إعلان

أكثر من 100 عالم قلقون بشأن وضع التنوع البيولوجي في سويسرا

02:20 م الإثنين 26 أغسطس 2024

سويسرا

سويسرا - (أ ش أ)

أعرب أكثر من 100 عالم عن قلقهم بشأن وضع التنوع البيولوجي في سويسرا ، موضحين أن هناك حاجة إلى تدابير «سريعة وفعالة» لتعزيز حمايتها .

ونقل راديو "لاك" السويسري عن بيان حمل توقيع 102 من العلماء من جامعتي نوشاتيل وبيرن والمعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ والمعهد الفيدرالي السويسري لأبحاث الغابات والثلج والمناظر الطبيعية"أنه على الرغم من بعض النجاحات المحدودة، غير أن الإجراءات التي اتخذتها الجهات الفاعلة المختلفة حتى الآن لم تنجح في عكس الاتجاه، الذي يدعو إلى رد فعل عاجل. مشيرين الي انه لحماية مصدر حياتنا، يجب علينا ضمان تنوع الأنواع المستدامة وجودة البيئات الطبيعية وتعزيزها."

ولاحظ علماء التنوع البيولوجي أن الظروف المعيشية للعديد من السلالات والموائل في سويسرا لا تزال تشهد تدهورا ملحوظا موضحين أن أكثر من ثلث الأنواع وأكثر من نصف أنواع الموائل مهددة بالانقراض.

وأشار العلماء في بيانهم إلى أن العوامل الرئيسية التي تؤثر على التنوع البيولوجي تشمل العناصر الغذائية الزائدة (الأسمدة)، والملوثات الدقيقة، وتدهور البيئات الطبيعية، بالاضافة الى آثار تغير المناخ .

ودعا العلماء إلى اتخاذ إجراءات سريعة وفعالة من أجل السيطرة علي هذا الوضع المثير للقلق موضحين أن هناك حاجة الى مساحات من الأراضي عالية الجودة وتتمتع بحماية علي المدي البعيد، وتقليل الانبعاثات الملوثة، وتعزيز التدابير لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري لعكس هذا الاتجاه .

وفي ختام البيان أكد العلماء أنه من الضروري العمل في جميع البيئات الطبيعية، سواء كانت أسطح مائية أو غابات أو أراض زراعية . و يجب تنفيذ التدابير اللازمة علي كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

ومن المقرر أن يصوت الشعب السويسري في 22 سبتمبر المقبل على مبادرة التنوع البيولوجي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان