إعلان

وزير الخارجية يتوجه إلى طوكيو للمشاركة في اجتماع "تيكاد"

10:34 ص الخميس 22 أغسطس 2024

الدكتور بدر عبد العاطي

مصر - (أ ش أ)

توجه وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي فجر اليوم الخميس إلى العاصمة اليابانية "طوكيو"؛ للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد" الذي ينعقد يومي 24 و25 أغسطس الجاري، فضلا عن عقد لقاءات رفيعة المستوى مع المسئولين اليابانيين لدعم وتعزيز العلاقات المصرية اليابانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة السفير أحمد أبو زيد بأن الاجتماع الوزاري لـ "تيكاد" يأتي في إطار متابعة تنفيذ مخرجات قمة "تيكاد" الثامنة التي عقدت في تونس خلال أغسطس 2022، والإعداد لقمة "تيكاد" التاسعة المقرر عقدها في أغسطس 2025 في مدينة يوكوهاما اليابانية.

وكشف متحدث الخارجية أن الاجتماع الوزاري لـ "تيكاد" يعقد هذا العام تحت عنوان "المشاركة في إيجاد حلول مبتكرة مع إفريقيا"، ويهدف إلى تحديد أولويات تنموية متوسطة وطويلة الأجل في السنوات القادمة للشراكة بين إفريقيا واليابان؛ بما يسهم في تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة في إفريقيا، وبشكل يتفق مع أجندة الاتحاد الأفريقي 2063 وخطة 2030 للتنمية المستدامة، فضلاً عن خلق حلول متطورة للقضايا العالمية التي تؤثر على إفريقيا بشكل خاص.

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية والهجرة خلال زيارته إلى طوكيو لقاءات عديدة مع نظرائه الأفارقة على هامش الاجتماع، فضلا عن عقد لقاءات رفيعة المستوى مع عدد من المسئولين اليابانيين؛ لدعم وتعزيز العلاقات المصرية اليابانية، أهمها: لقاء مع رئيس الوزراء الياباني، ولقاءات مع رئيس مجلس النواب و مستشار الأمن القومي ومحافظة طوكيو ورئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا".

كما سيلتقى وزير الخارجية - خلال الزيارة - مع رموز أبناء الجالية المصرية في اليابان، بالإضافة إلى مشاركته في فعاليات تستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر واليابان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان