إعلان

إعلام عبري: رئيس الموساد أبلغ الوسطاء رفض طلب حماس

08:37 م الجمعة 05 يوليه 2024

مجلس الحرب الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود عبدالرحمن:

قال موقع "والا" إن رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ديفيد برنيع أبلغ الوسطاء في الدوحة رفض طلب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التزاما خطيا باستمرار مفاوضات المرحلة الثانية بلا قيد زمني.

كانت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، قالت إن فريق التفاوض -بقيادة رئيس الموساد- يعود إلى إسرائيل بعد اجتماعات مع وسطاء قطريين بالدوحة.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصدر مطلع قوله، إن مسؤولين في الموساد قالوا إنهم متفائلون بأن مجلس الوزراء سيقبل مقترح الصفقة.

وقالت الصحيفة، إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تضغط على الحكومة للتوصل لاتفاق بسبب التغير في حسابات المعارك، مشيرة إلى أن المؤسسة الأمنية "تدرك أن مكاسب مواصلة القتال ضئيلة للغاية وقد تكون سلبية".

وقال موقع والا الإسرائيلي، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أوفد مساعده فالك ورئيس الموساد للدوحة لحضور اجتماعات يغيب عنها رئيس الشاباك ومسؤول ملف "الأسرى".

وأضاف الموقع العبري، أن أوفير فالك لم يكن له دور في الجولات السابقة، وفريق التفاوض منعه من حضور اجتماع في جولة سابقة بالقاهرة.

وتابع الموقع نقال عن مسؤول إسرائيلي بارز، أن نتنياهو أرسل أوفير فالك في جولات سابقة ليمارس رقابة، وسط شكوكه في فريق التفاوض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان