إعلان

بسبب "الذئب الرمادي".. الخارجية الألمانية تستدعي السفير التركي لديها

03:15 م الخميس 04 يوليو 2024

وزارة الخارجية الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات)

استدعت وزارة الخارجية الألمانية، السفير التركي لدى ألمانيا أحمد بسر سن، عقب وقوع أزمة دبلوماسية لاستخدام لاعب كرة القدم التركي ميريح ديميرال علامة "الذئب الرمادي" خلال مباراة كرم قدم جمعت المنتخب الوطني لتركيا والنمسا.

وسبق ذلك استدعاء الخارجية التركية للسفير الألماني لدى أنقرة يورجن شولتز، بسبب تلك الأزمة مع مطالبة وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بفتح تحقيق تأديبي ضد ديميرال، الذي قام بتلك الإشارة عقب الفوز.

وجاء في بيان الخارجية التركية "ندين ردود الفعل ذات الدوافع السياسية على استخدام رمز تاريخي وثقافي بشكل لا يستهدف أي شخص خلال احتفال فرح في منافسة رياضية".

وأضاف بيان الوزارة "من غير المقبول أن يفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً تأديبياً ضد لاعبنا الوطني لكرة القدم ميريح ديميرال بعد مباراة كرة القدم التي أقيمت أمس بين منتخبنا الوطني لكرة القدم ومنتخب النمسا لكرة القدم ضمن بطولة أوروبا لكرة القدم 2024".

وشارة "الذئب الرمادي" هي رمز للمتطرفين القوميين في تركيا، وأشار بيان الخارجية التركية، إلى أن المنظمة الاتحادية الألمانية لحماية الدستور، قالت في تقرير سابق لها، إن علامة "الذئب الرمادي" ليست رمز محظور داخل البلاد ولا يعتبر كل من يستخدمه متطرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان