إعلان

التوترات تتزايد على الحدود بين إسرائيل ولبنان مع تبادل إطلاق النار

07:24 م الثلاثاء 30 يوليو 2024

التوترات تتزايد على الحدود بين إسرائيل ولبنان مع ت

بيروت/تل أبيب - ( د ب أ )

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف 10 "أهداف إرهابية" بما في ذلك مستودع أسلحة لحزب الله الموالي لإيران اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل أحد مقاتلي الحزب.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى إن المسلح قتل في هجوم على قرية بيت ليف في جنوب لبنان، وأضاف أنه هاجم "الأهداف الإرهابية" العشرة للميليشيا الشيعية في عدة مناطق مختلفة.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "منشأة لتخزين الأسلحة ومواقع بنية تحتية إرهابية ومنشآت عسكرية ومنصة إطلاق صواريخ تعرضت للقصف في جنوب لبنان".

من جانبه، أكد حزب الله مقتل أحد مقاتليه، إلا أنه لم يوضح متى تم ذلك أو كيف لقي المقاتل حتفه.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم بمقتل شاب في قصف إسرائيلي استهدف منزلا جنوبي لبنان .

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام، "أدت غارة نفذتها مسيّرة معادية فجر اليوم على منزل في بيت ليف بالنبطية إلى استشهاد شاب بالإضافة الى أضرار فادحة بالمنزل".

وأشارت الوكالة إلى أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف فجرا، منطقة وادي العصافير عند أطراف بلدة الخيام.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

وتهدّد إسرائيل باستهداف لبنان رداً على اتهامها حزب الله باستهداف بلدة مجدل شمس في الجولان السوري بصاروخ مساء السبت الماضي ما أدى إلى مقتل 12 مدنياً، ونفى حزب الله نفيًا قاطعًا مسؤوليته عن الحادثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان