إعلان

الأردن يدعو مواطنيه إلى تجنب السفر إلى لبنان بسبب التطورات بالمنطقة

10:12 م الإثنين 29 يوليه 2024

هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان - أرشيفية

عمّان- (د ب أ)
أهابت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية ، اليوم الاثنين بالمواطنين تجنب السفر إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة، حرصاً على سلامتهم وذلك في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن.
وجدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة اليوم الاثنين، دعوته للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان إلى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد توتراً، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة بهذا الخصوص،بحسب وكالة الأنباء الأردنية(بترا).
يأتي ذلك بعدما توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برد قاس على هجوم حزب الله على قرية مجدل شمس في مرتفعات الجولان المحتل والذي أسفر عن مقتل 12 طفلا أول أمس السبت.
وفوض مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت "باتخاذ قرار بشأن طريقة الرد على حزب الله وتوقيته".
من جانبه، نفى حزب الله أي علاقة له بالهجوم.
وأجرى مسؤولون أمريكيون اتصالات بمسؤولين في إسرائيل ولبنان وتبادلوا الرسائل مع إيران في محاولة لتهدئة الوضع، حسبما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين عرب وأوروبيين مطلعين على الأمر. وأفادت التقارير بأن جميع الأطراف أشارت إلى أنها غير مهتمة بتصعيد الصراع.
وعلقت شركات الطيران، لوفتهانزا والخطوط الجوية الفرنسية وطيران الشرق الأوسط والخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلاتها إلى بيروت حتى يوم الثلاثاء بسبب مخاوف أمنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان