إعلان

أمريكا تعلن اقتراب إنهاء الاتفاق على الصفقة بين حماس وإسرائيل

10:11 م الخميس 25 يوليه 2024

جون كيربي

وكالات

قال جون كيربي منسق الاتصالات في البيت الأبيض الخميس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ينقل في اجتماعه الجاري في المكتب البيضاوي مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مدى عمق وقوة شعور الرئيس بأنه يتعين علينا التوصل إلى اتفاق الأسرى، والحصول على وقف إطلاق النار - على الأقل للمرحلة الأولى".

وردا على استفسارات حول موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من مفاوضات وقف إطلاق النار، أكد كيربي أن نتنياهو يعمل بالفعل مع الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق.

وقال كيربي: "نعم، نتنياهو يعمل معنا للتوصل إلى اتفاق". ويسلط هذا التأكيد الضوء على التعاون المستمر بين واشنطن وتل أبيب في جهودهما للتوصل إلى حل للصراع في غزة.

وشدد كيربي على أن الرئيس جو بايدن حريص على تحقيق الخطوة الأولى على الأقل من هذه الصفقة، والتي تتضمن تأمين إطلاق سراح بعض الأسرى.

وتابع كيربي "الرئيس يريد التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الأسرى. على الأقل الخطوة الأولى". وعلى الرغم من التقدم، أقر كيربي بوجود فجوات كبيرة في المفاوضات. وأضاف: "لا تزال هناك فجوات لكننا نعتقد أنه من الممكن سدها"، مشددا على أن حل هذه القضايا سيتطلب القيادة والرغبة في التوصل إلى تسوية.

يضغط البيت الأبيض من أجل التوصل إلى حل سريع للمفاوضات. وأشار كيربي إلى أن الرئيس بايدن سيؤكد لنتنياهو ضرورة التوصل إلى اتفاق في أسرع وقت ممكن. وتعكس هذه الضرورة الملحة تصميم الإدارة على معالجة المخاوف الإنسانية والأمنية الناجمة عن الصراع الذي طال أمده.

بالإضافة إلى مناقشات وقف إطلاق النار، تناول كيربي قضايا أخرى ذات صلة. وأشار إلى زيادة مطردة في مستوى المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة. وأشار كيربي إلى أن "هناك زيادة مطردة في المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة".

وكشف كيربي أن نائبة الرئيس كامالا هاريس شاركت بنشاط في المناقشات مع المسؤولين الإسرائيليين. وكان دورها حاسماً في تشكيل النهج الأمريكي في المفاوضات وفي معالجة القضايا الأوسع المحيطة بالصراع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان