إعلان

الاحتلال يعلن اغتيال قائد بالمقاومة خلال عملية طولكرم والقسام تعلق

03:41 م الثلاثاء 23 يوليه 2024

جيش الاحتلال الإسرائيلي

وكالات

أعلن جيش الاحتلال وجهاز الأمن الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اغتيال قائد في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مخيم طولكرم في الضفة الغربية، وأنه تم تفكيك عدد من المتفجرات التي تم زرعها تحت الطرق.


وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه اغتال أشرف نافع، قائد فرع حماس في منطقة طولكرم. موضحًا أنه كان أشرف مسؤولًا عن تصنيع وزرع المتفجرات المخصصة لمهاجمة جنود الاحتلال وتجنيد عملاء جدد في حركة حماس.


وأضاف الاحتلال أنه اغتال محمد عوض، وكان الأخير مشاركًا بشكل نشط في إطلاق النار ضد الجنود الإسرائيليين".


ومن جانبها، قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، عبر أحد حساباتها على تطبيق تيليجرام، أن 2 من مقاتليها، بينهما قائد محلي (أشرف نافع)، استشهدا في غارة شنتها طائرة بدون طيار.

وأوضح جيش الاحتلال أن "عمليته في طولكرم بالضفة الغربية استهدفت عناصر من المقاومة، ونفذت العملية في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، إذ اشتبك الجنود في تبادل إطلاق النار بالمنطقة.


ووصف جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية طولكرم بأنها "جزء من سلسلة من أكثر من 50 عملية للقضاء على المقاومة الفلسطينية في المنطقة منذ بداية الحرب" في 7 أكتوبر الماضي.


وأشار جيش الاحتلال إلى أن "الجنود استهدفوا عددا من عناصر المقاومة في تبادل لإطلاق النار وفككوا العديد من المتفجرات التي زُرعت أسفل الطرق".


وفي السياق ذاته قال مسعف فلسطيني في طولكرم لشبكة CNN، إن "الغارة التي شنتها الطائرة بدون طيار أسفرت عن استشهاد 5 أشخاص، ونقلت الجرافات جثث 3 رجال،فيما أُصيب 4 أشخاص آخرين بجروح خطيرة ونُقلوا إلى مستشفيات قريبة.


وأكد المسعف أنه كان من الصعب للغاية الوصول إلى المنطقة وسط تواصل إطلاق النار.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان