إعلان

8 مرشحين لمنصب نائب كامالا هاريس.. تعرف عليهم

06:16 م الإثنين 22 يوليه 2024

كامالا هاريس

كتب- محمود عبدالرحمن:

بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي وتأييده لنائبته كامالا هاريس، ظل التساؤل حول من سيكون نائبا لها، وعلى الرغم من أن هاريس لم تصبح بعد المرشح الرسمي للحزب الديمقراطي، فإن دعمها يساعدها بقوة في مواجهة المتنافسين.

وذكر موقع فوكس أن كامالا هاريس صاحبة الـ 59 عامًا، قد تختار شخصا من الولايات المتأرجحة، مشيرا إلى أن هذا الشخص قد يكون رجلاً أبيض لتهدئة الأشخاص الناخبين الذين ما يزالون يحملون مواقف متحيزة وعنصرية، وذلك كما فعل الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما مع بايدن باختياره نائبا له في عام 2008.

وبحسب الموقع فأن قائمة المرشحين المحتملين لمنصب نائب كامالا هاريس هما كالتالي:

روي كوبر

يشغل روي كوبر صاحب الـ 67 عاما منصب حاكم ولاية كارولينا الشمالية، الولاية التي فاز بها الرئيس الأمريكي الأسبق دونالدب ترامب والمرشح الحالي بفارق ضئيل في عامي 2020 و2016 والتي توفر 16 صوتا انتخابيا، وذلك من أصل 270 صوتا اللازمة للفوز.

وشغل روي كوبر منصب المدعي العام للولاية قبل أن يصبح حاكما، إذ يساعد كوبر في تحسين فرص الديمقراطيين في ولاية تعتبر ساحة معركة حقيقية، بجانب خبرته في التعامل مع هاريس بحسب عمل الاثنين كنائب عام لولايه.

جوش شابيرو

يشغل جوش شابيرو جوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا " 19 صوتا في المجمع الانتخابي"، والتي فاز بها بايدن في عام 2020 وخسرتها وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون في عام 2016.

ويعد شابيرو صاحب الـ 51 عاما، شخصا معتدلا بعدما ساعد في التفاوض على الصفقات بين الحزبين، حين كان في المجلس التشريعي للولاية، وهو معروف كذلك بعمله كمدع عام، بينما يعتبر شابيرو مؤيدا قويا لإسرائيل وينظر له كوسطي أكثر ويمكنه جذب الناخبين المعتدلين والمستقلين.

آندي بشير

يشغل آندي بشير حاكم ولاية كنتاكي، والذي فاز مرتين في "ولاية حمراء" صوتت سابقا بأغلبية ساحقة لصالح ترامب.

وتلقى آندي بشير صاحب الـ 46 عاما إشادات كثيرة بعد تعامله مع العديد من الأزمات المختلفة على من أبرزها "كوفيد-19"، وإطلاق النار الجماعي على أحد البنوك والفيضانات الشديدة.

وشغل آندي بشير قبل تولي حاكم ولاية كنتاكي، منصب المدعي العام للولاية نفسها، إذ يعتبر الديموقراطي النادر الذي تمكن من الفوز عدة مرات في ولاية حمراء، ما يمكنه من جذب بعض الناخبين المتأرجحين.

جي بي بريتزكر

يشغل جي بي بريتزكر صاحب الـ 59 عاما، حاكم ولاية إلينوي، وهي الولاية الديمقراطية التي فاز بها بايدن وكلينتون في عامي 2020 و2016.

ويعتبر جي بي بريتزكر رجل الأعمال خصم صريح لترامب وهو ما أثبته في أكثر من مناسبة، إذ أنه من المحتمل أن تكون ثروة بريتزكر الشخصية بمثابة إضافة لحملة هاريس، وعلى الرغم من أن ولايته ليست متأرجحة، الأمر الذي لن يساعد على توسيع خريطة الحزب الديمقراطي.

مارك كيلي

يعرف مارك كيلي سيناتور عن ولاية أريزونا، الولاية متأرجحة "11 صوتا في المجمع الانتخابي" بمسيرته المهنية كرائد فضاء إلى جانب شقيقه التوأم سكوت كيلي، وكشخص يدافع عن ضرورة السيطرة على الأسلحة.

غريتشين ويتمر

تشغل غريتشين ويتمر صاحبة الـ 52 عاما حاكمة ولاية ميشيغان، الولاية المتأرجحة والمهمة "15 صوتا"، وهي الولاية التي فاز بها الرئيس الأمريكي المنسحب جو بايدن في عام 2020 وخسرتها كلينتون في عام 2016.

وتعرف بتركيزها على البنية التحتية وإصلاح الطرقات، كما أنها مدافعة صريحة عن حقوق الإجهاض، والمساواة بين الجنسين.

بيت بوتيغيغ

برز بيت بوتيغيغ وزير النقل والذي برز كمرشح رئاسي سابق لعام 2020، إذ كان في السابق عمدة لمدينة ساوث بيند بولاية إنديانا.

ويعرف بيت بوتيغيغ صاحب الـ 42 عاما بذكائه الإعلامي وظهوره التلفزيوني القوي كمدافع عن إدارة بايدن هاريس، بينما يتمتع بمكانة راسخة بين الناخبين الديمقراطيين، فيما كونه من بين أصغر الخيارات المحتملة سنا.

غافين نيوسوم

يشغل غافين نيوسوم صاحب الـ 56 عاما حاكم ولاية كاليفورنيا، بينما شخصية سياسية متمرسة.

وكان غافين نيوسوم يشغل عمدة سان فرانسيسكو قبل أن يصبح حاكما، فيما كان عمدة سان فرانسيسكو يقول إنه يريد أن يكون مقاتلا من أجل الديمقراطيين".

وبصفة غافين نيوسوم حاكما لكاليفورنيا، فهو لن يجلب تنوعا جغرافيا، كما أنه لن يساعد في تقديم ولاية متأرجحة، لأن ولايته ديمقراطية بقوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان