إعلان

لوح بالاستقالة.. النائب العام بكوريا الجنوبية يعتذر لإجراء تحقيق مع السيدة الأولى في مكان "غير عادي"

03:32 م الإثنين 22 يوليه 2024

كوريا الجنوبية

(وكالات)

في إطار التحقيق مع السيدة الأولى في كوريا الجنوبية كيم كيون هي على خلفية تلقيها حقيبة فاخرة، اعتذر النائب العام الكوري الجنوبي لي وون سيوك، على إجراء التحقيق الأخير مع زوجة الرئيس، قائلًا إن التحقيق تم في موقع غير عادي.

وأفاد وون سيوك، أن الموقع الذي تم فيه إجراء التحقيق مع السيدة الأولى يمثل مع السيدة الأولى انتهاكا لمبادئ التحقيق الأساسية.

وتواجه زوجة الرئيس الكوري الجنوبي، اتهامات بتلقيها حقيبة فاخرة كهدية، إضافة إلى تورطها المزعوم في التلاعب بأسهم شركة "دويتشه موتورز"، وهي موزع لسيارات "بي إم دبليو" في كوريا الجنوبية.

وخلال تصريحاته التي أدلى بها للصحفيين بينما كان في طريقه إلى مكتبه، قال سيوك "لقد قلت إنه لن يكون هناك استثناءات ولا معاملة تفضيلية ولا حماية لأحد بموجب قانوننا، لكن هذه المبادئ لم يُلتزم بها في استجواب زوجة الرئيس".

وأضاف سيوك، أنه لم يوف بتعهداته في الالتزام بمبادئ التحقيق، مقدمًا اعتذارًا "عميقًا" للشعب الكوري.

وشدد سيوك، على أن السلطات لن تتدخر جهدًا لتطبيق مبادئ الدستور خلال الإجراءات القانونية المتبقية مع السيدة الأولى، في إطار التأكيد على مبدأ أن "جميع الناس سواسية أمام القانون".

وصرح النائب العام، أن تقديم استقالته وتركه لمنصبه، أمر وارد في حال لم يقم بتطبيق القانون والحفاظ على أسس الدستور.

وتم تسليط الضوء على مسألة التحقيق مع زوجة الرئيس الكوري الجنوبي، عقب الكشف أنه تم إبلاغ النائب العام ببدء التحقيق بعد 10 ساعات من بدئه في الأساس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان