إعلان

كيف تفاعل زعماء العالم مع قرار بايدن بالانسحاب من الانتخابات الأمريكية؟

11:51 م الأحد 21 يوليه 2024

جو بايدن

وكالات

علق عدد من الزعماء من مختلف أنحاء العالم على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية كمرشح عن الحزب الديمقراطي.

إسرائيل

شكر الرئيس إسحاق هرتسوغ بايدن على صداقته ودعمه الثابت للشعب الإسرائيلي، ووصفه بأنه حليف حقيقي للشعب اليهودي. وأضاف الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، أن الرئيس جو بايدن أول رئيس أمريكي يزور إسرائيل في وقت الحرب وهو رمز للصلة غير القابلة للقطع بين شعبينا.

بولندا

كتب رئيس الوزراء دونالد توسك على موقع " X" أن بايدن اتخذ قرارات صعبة "بفضلها أصبحت بولندا وأمريكا والعالم أكثر أمانًا، وأصبحت الديمقراطية أقوى.

وأضاف رئيس الوزراء: "أعلم أنك كنت مدفوعًا بنفس الدوافع عند الإعلان عن قرارك النهائي. ربما كان القرار الأكثر صعوبة".

أيرلندا

قال مايكل مارتن، وزير خارجية أيرلندا، إنه سمع النبأ "بحزن وإعجاب"، ووصف بايدن بأنه "صديق حميم لأيرلندا".

وأضاف مايكل مارتن في منشور على موقع X. إن الرئيس قدم "دعمًا لا يقدر بثمن للسلام والازدهار في هذه الجزيرة" وتمنى له التوفيق.

باراك أوباما

أشاد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، مساء الأحد، بقرار انسحاب الرئيس الأمريكي، المرشح الجمهوري جو بايدن قائلا: "سنواجه تحديات غير مسبوقة في قادم الأيام"، محذرا في الوقت نفسه من "آفاق مجهولة".

رئيس الوزراء البريطاني

قال رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، مساء الأحد، إنه يحترم قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية.

المستشار الألماني

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، مساء الأحد، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن حقق إنجازات كبيرة لبلاده ولأوروبا وللعالم وقراره بالانسحاب من السباق الرئاسي يستحق التقدير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان