إعلان

"سيكون العرض الأول لي".. منشور غامض لمطلق النار على ترامب قبل أيام من الحادث

01:00 م الخميس 18 يوليه 2024

دونالد ترامب

وكالات

كشفت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن منفذ عملية إطلاق النار على الرئيس السابق، المرشح الجمهوري دونالد ترامب، السبت الماضي، كتب رسالة غامضة على منصة بالإنترنت قبل أيام من الحادث.

وأشارت المحطة الأمريكة، إلى أن وكالة الخدمة السرية ومكتب التحقيقات الفيدرالي أبلغا مجلس الشيوخ الأمريكي في إحاطة، أمس الأربعاء، أن توماس ماثيو كروكس البالغ 20 عاما، نشر رسالة على منصة "ستيم" قبل أيام من محاولة الاغتيال في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وكتب كروكس منفذ إطلاق النار في منشوره: "13 يوليو سيكون يوم العرض الأول لي، شاهدوا ما سيحدث".

وتعتبر "ستيم"، إحدى المنصات الشعبية التي تضم عشرات الملايين من اللاعبين، لبيع الألعاب وتتيح لأعضائها التواصل فيما بينهم.

وذكرت "فوكس نيوز"، أن المحققين عثروا على الرسالة الغامضة خلال تفحصهم الأجهزة الإلكترونية الخاصة بكروكس، بما فيها هاتفه المحمول وجهاز الكمبيوتر المحمول.

وقالت كبار المسؤولين الأمريكيين خلال الإحاطة، إنهم عثروا خلال مراجعة جهاز الكمبيوتر الخاص بكروكس، على بعض عمليات البحث خلال شهر يوليو، عن ترامب وبايدن، وكذلك مواعيد انعقاد المؤتمرات للحزب الديمقراطي، والتجمع الانتخابي لترامب في 13 يوليو الجاري بولاية ترانسلفانيا.

ووفقا لأعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، فإن المحققين لم يعثروا على أيدولوجية معينة على أجهزة كروكس، كما لم يذكروا أنه كان ذا نشاط أو توجهات سياسية.

وأوضح أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، أن منفذ الهجوم كان يمتلك هاتفين، عُثر على أحدهما في موقع الحادث بالإضافة إلى جهاز إرسال عن بعد.

بينما عثرت سلطات إنفاذ القانون على هاتف آخر بمنزله، يحتوي على 27 جهة اتصال فقط، يعمل مكتب التحقيقات الفيدرالي على تعقبهم واستجوابهم، وفق أعضاء مجلس الشيوخ.

وقبل ساعات من حادث إطلاق النار، اتصال والدا كروكس بالشرطة، للإبلاغ عن تغيبه بعد قلقهما على سلامته، وفق ما نقلته المحطة الأمريكية عن مصدر.

وحتى اللحظة لم يتضح، إذا ما كان والدا كروكس على علم بحيازته بندقية "إيه آر 15" التي تعود لوالده، كما أن الشرطة لم تفصح عن الإجراءات التي اتخذتها في أعقاب البلاغ الذي تقدمت به أسرته.




فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان