إعلان

فون دير لاين: حان الوقت لنبني اتحادًا أوروبيًا فعليًا للدفاع

11:09 ص الخميس 18 يوليو 2024

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

وكالات

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخمييس، إن روسيا لا تزال تشن هجمات في شرق أوكرانيا وتسعى إلى حرب استنزاف وجعل الشتاء القادم أصعب من الشتاء الماضي.

وأكدت فون دير لاين على أن الغارة الروسية على مستشفى للأطفال في كييف لم تكن خطأ ولكن رسالة باردة من الكرملين للأوروبيين جميعا، مضيفة أن "رسالتنا أن أوروبا ستقف إلى جانب أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا".

وأشارت فون دير لاين إلى أن حماية أوروبا "واجب علينا وحان الوقت أن نبني اتحادا أوروبيا فعليا للدفاع"، مشددة على ضرورة تأسيس نظام متكامل للدفاع الجوي الأوروبي.

وأوضحت رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الأمن لا يتعلق فقط بالتهديدات الخارجية وهناك مخاطر متزايدة وشبكات إجرامية تخترق اقتصاد القارة العجوز، لافتة إلى أن منطقة البحر المتوسط يجب أن "تحظى باهتمامنا وسأعين مفوضا للمنطقة".

وشددت فون دير لاين على أن دعوة دول الجوار إلى الاتحاد الأوروبي مسؤولية أخلاقية وتاريخية فاتحاد أكبر يعني اتحادا أقوى، مشيرة إلى أن التكتل الأوروبي سيفعل ما بوسعه لتعزيز أمن الدول الأعضاء و"سأقترح زيادة عدد خفر السواحل الأوربيين ثلاثة أضعاف ليصل إلى 30 ألفا".

وذكرت فون دير لاين أن مسؤولية أوروبا أن تضطلع بدور نشط في العالم بدءا من الجوار وبشكل خاص في الشرق الأوسط، منوّهة إلى أن تحديات الهجرة تتطلب استجابة أوروبية مع مقاربة عادلة تستند لقيم الاتحاد وأن المهاجرين بشر محميون بموجب حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان