إعلان

وزير الداخلية الكويتي يوضح أسباب رفض إقامة الخيم خارج الحسينيات

04:03 م الخميس 11 يوليه 2024

وزير الداخلية الكويتي فهد يوسف سعود الصباح

وكالات

كشف وزير الداخلية الكويتي فهد يوسف سعود الصباح عن سبب رفضه السماح بإقامة الخيم خارج الحسينيات، موضحًا أن هذه الخطوة تهدف إلى حماية رواد الحسينيات.

وأكد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية، أن تطبيق القانون يتم على الجميع، دون استثناء"، مشددًا على الالتزام برؤية أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الذي يسعى دائمًا لتطبيق القانون.

وأوضح الوزير أن رفضه لإقامة الخيم جاء لمنع أي حوادث محتملة أو محاولات لإشعال النيران من قبل مندسين، مؤكداً أن الهدف من هذا القرار هو الحفاظ على سلامة رواد الحسينيات.

ونفى الصباح أن تكون هذه الإجراءات موجهة ضد أي جهة أو لمنع أحد من ممارسة شعائره، مشيرًا إلى أن الجميع لهم الحرية في ممارسة شعائرهم وفق القانون.

جاء ذلك خلال زيارة الصباح برفقة وزير الداخلية العراقي الفريق الركن عبد الأمير الشمري إلى ديوان بوخمسين، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى الكويت.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أصدرت يوم الجمعة الماضي بيانًا لأصحاب الحسينيات، يتضمن تعليمات بالالتزام بالقوانين والتعليمات الأمنية حفاظًا على سلامة الجميع.

وأكدت الوزارة في بيانها أنه "سيتم إزالة أي خيام أو أكشاك يتم وضعها خارج سور الحسينيات"، مطالبةً أصحاب الحسينيات بالالتزام بالقوانين والتعليمات الأمنية لضمان سلامة الجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان