إعلان

مدير مجمع الشفاء عقب الإفراج عنه: عدد كبير من الأسرى استشهدوا داخل السجون الإسرائيلية

01:43 م الإثنين 01 يوليه 2024

محمد أبو سلمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات)

قال مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة محمد أبو سلمية، اليوم الاثنين، إن عدد من كبير من الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلهم الاحتلال الإسرائيلي قد استشهدوا داخل السجون الإسرائيلية تحت وطأة تحت تعذيب قوات الاحتلال لهم.

وصرح أبو سليمة، والذي تم الإفراج عنه في وقت سابق اليوم رفقة عدد من الأسرى، إن قوات الجيش الإسرائيلي، أطلقت سراح 50 أسيرًا اليوم بينهم عدد من الكوادر والأطقم الطبية العاملة في قطاع غزة.

وأفاد أبو سليمة، أن الأسرى الفلسطينيين، يتعرضون لكل أنواع التعذيب، بمن فيهم الأسرى القدامى والذي قال إن الاحتلال يحرمهم من كافة حقوقهم.

وقال أبو سليمة، إن الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال أثناء التحقيق مع الأسرى أدى لبتر أقدام عدد من الأسرى إضافة لاستشهاد آخرين داخل مراكز التحقيق.

وذكر مدير مجمع الشفاء، أن القوات الإسرائيلية، تتعنت في إدخال الطعام والشراب والدواء إلى الأسرى المحتجزين، مع أدى لخسارة الأسرى نسبة كبيرة من وزنهم وصلت إلى 30 كيلو جرام من وزنهم.

وتعجب أبو سليمة من عدم امتلاك الحكومة الإسرائيلية أي معلومات عن خروجه من السجن، مضيفًا أنه طول مدة اعتقاله لم توجه إليه تهمة.

وصرح أبو سليمة، أن قوات الاحتلال قاموا بتعذيبه بشكل شبه يومي طوال مدة بقائه في السجن ما أدى لكسر إصبع الإبهام لديه.

وأضاف أبو سليمة، أنه خضع لثلاث محاكمات خلال اعتقاله في الـ7 أشهر الماضيين، قالت له المحكمة الإسرائيلية فيها إنه لا يواجه أي اتهامات لكنه موقوف حتى إشعار آخر.

وقال محمد أبو سلمية، إن الأسرى تنقلوا بين أكثر من سجن إسرائيلي بينهم سجن عوفر، الذي كان يقدم لهم فيه رغيف خبز واحد يوميًا.

وصرح أبو سلمية، أن مجمع الشفاء الطبي سيعود للعمل مرة أخرى خلال أشهر قليلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان