إعلان

بعد إعلان تحريرهم.. لحظات وصول أسرى الاحتلال لعائلاتهم "بصحة جيدة"

05:39 م السبت 08 يونيو 2024

لحظات وصول أسرى الاحتلال لعائلاتهم أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

عقب ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة راح ضحيتها حتى اللحظة 150 شهيدا فلسطينيا بمخيم النصيرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، أعلن المتحدث العسكري دانيال هاجاري تحرير 4 إسرائيليين بغزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

WhatsApp Image 2024-06-08 at 4.38.42 PM

ورغم بقاء الأسرى الإسرائيليين بغزة لدى المقاومة لقرابة 8 أشهر في ظل الحصار الذي فرضه الاحتلال على القطاع وحرب التجويع التي بدأها، فإن الأسرى المحررين ظهروا في حالة صحية جيدة، وهو ما أكده المتحدث العسكري أفيخاي أدرعي.

وأشار أدرعي إلى أن الأسرى هم نوعا أرجماني، ألموج مائير، أندري كوزلوف وشلومي زيف، الذين وقعوا في الأسر يوم 7 أكتوبر الماضي.

ونشر التلفزيون الإسرائيلي، مقاطع مصورة للحظات وصول الأسرى المحررين إلى عائلاتهم، إذ شاركت القناة 12 العبرية مقطع فيديو للأسير ألموج مائير رفقة أصدقائه لدى وصوله.

فيما ظهرت الأسيرة نوعا أرجماني في فيديو نشرته القناة 12 العبرية، رفقة والدها الذي كان في استقبالها وبدت سليمة وبصحة جيدة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابة بمنصة "إكس"، تحرير 4 أسرى إسرائيليين من قبضة فصائل المقاومة بغزة.

وقال أدرعي: "كشف النقاب أنه في عملية مركبة لجيش الاحتلال والشاباك والشرطة (الوحدة الشرطية الخاصة) تم صباح اليوم تحرير أربعة أسرى إسرائيليين هم نوعا أرجماني (25), ألموج مائير (21) وأندري كوزلوف (27) وشلومي زيف (40) والذين تم أسرهم من قبل منظمة حماس من حفل النوفا في السابع من أكتوبر".

WhatsApp Image 2024-06-08 at 4.38.43 PM

وأوضح أدرعي أنه "تم تحرير الأسرى من قبل مقاتلي جهاز الشاباك والوحدة الشرطية الخاصة من منطقتيْن منفردتيْن في قلب النصيرات"، مؤكدا أن "وضع الأسرى الصحي جيد وتم نقلهم للفحوصات الطبية في مستشفى تل هاشومير".

وشدد أدرعي في تغريدته على أن قوات جيش الاحتلال "ستواصل قوات الأمن العمل بكل الوسائل لإعادة الأسرى".

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، قال إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن هجوماً وحشياً غير مسبوق على مخيم النصيرات وعشرات الشهداء والجرحى في الشوارع ويواصل عدوانه على كافة مناطق المحافظة الوسطى ومستشفى شهداء الأقصى في وضع كارثي.

وتابع المكتب الإعلامي الحكومي في بيان له السبت: "جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً همجياً وحشياً على مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة)، ويستهدف المدنيين بشكل مباشر، وهناك العشرات من جثامين الشهداء والجرحى ملقاة على الأرض وفي الشوارع وداخل المنازل الآمنة ولا تتمكن سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى المكان بسبب شدة القصف وعدوان الاحتلال".

وأضاف مكتب الإعلام الحكومي في غزة: "جيش الاحتلال يشن العدوان الوحشي من خلال عشرات الطائرات الحربية وطائرات الكواد كابتر والطائرات المروحية بينما تقوم الدبابات في ذات الوقت بقصف منازل المواطنين الآمنين، في نية مبيتة للاحتلال "الإسرائيلي" بارتكاب مجازر همجية ضد المدنيين الآمنين في منازلهم وفي مراكز النزوح".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان