إعلان

ألمانيا تشدد قواعد تعاطي الحشيش بعد شهرين من التقنين الجزئي

10:50 ص الجمعة 07 يونيو 2024

الماريجوانا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ)

صوت البرلمان الألماني أمس الخميس على تعديل في قانون طال انتظاره بشأن تشديد القيود على القيادة أثناء تعاطي الحشيش، وذلك بعد شهرين تقريبا من تقنين ألمانيا جزئيا للاستخدام الترفيهي للحشيش.

ويتضمن التعديل شروطا إضافية بشأن زراعة الحشيش فيما يطلق عليه نوادي الحشيش من أجل منع ظهور المزارع واسعة النطاق.

وبعد سنوات من الجدل، مررت برلين في شباط/فبراير الماضي تشريعا جديدا بشأن الحشيش، يسمح للبالغين الألمان باقتناء وشراء وزراعة الماريجوانا لكن بلوائح وحدود صارمة.

وبموجب القانون، الذي دخل حيز التنفيذ في أول أبريل الماضي، يُسمح للبالغين بحمل ما يصل إلى 25 جراما من الماريجوانا، في حين أنه لا يسمح بتخزين أكثر من 50 جراما في المنزل. ويسمح القانون بزراعة ما يصل إلى ثلاث شتلات من القنب في المنزل.

ولا يزال من المحظور تدخين الماريجوانا علنا بالقرب من الأطفال والمدارس ومراكز الرعاية النهارية وحدائق الألعاب والملاعب الرياضية، من بين أماكن أخرى.

وإلى جانب الزراعة المنزلية، يمكن للبالغين أيضا الانضمام إلى ما يطلق عليه نوادي الحشيش، والتي سوف يسمح لأعضائها بزراعة المخدرات معا وتزويد بعضهم البعض بها اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وتم الدفع لتمرير القانون عبر البرلمان من قبل الإئتلاف الحكومي للمستشار الألماني أولاف شولتس من يسار الوسط.

ومع ذلك، يواصل المحافظون المعارضون من كتلة الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري دعوة ألمانيا إلى عكس مسارها وحظر الماريجوانا مرة أخرى في البلاد.

وبموجب التعديلات الجديدة، فقد وضع البرلمان حدا أقصى قدره 5 ,3 نانوجرام لكل ملليلتر من الدم من المادة الفعالة في القنب (رباعي هيدروكانابينول) بالنسبة للسائقين.

وحتى الآن، لم تكن هناك قواعد واضحة بشأن القيادة تحت تأثير الحشيش، حيث غالبا ما يتم فرض غرامات بمجرد اكتشاف أي مادة رباعي هيدروكانابينول في الدم، إلا أن الخبراء دعوا منذ فترة طويلة إلى زيادة العتبة، بحجة أنها أدت إلى فرض عقوبات على عدد كبير جدا من الأشخاص دون تهديد حقيقي للسلامة على الطرق.

ونظرا لمخاطر خلط الكحول والماريجوانا، يُحظر الآن تماما على أولئك الذين تعاطوا الحشيش القيادة تحت تأثير الكحول بمجرد وصولهم إلى الحد الجديد وهو 5 ,3 نانوجرام.

وفي ألمانيا يبلغ الحد الأقصى للقيادة بعد تناول الكحول 05 ,0% من محتوى الكحول في الدم.

وبحسب القواعد الجديدة، يُمنع السائقون الجدد من القيادة تحت تأثير الحشيش.

بالإضافة إلى ذلك، تم منح الولايات الألمانية مساحة أكبر في تنفيذ القانون، على سبيل المثال عند تفتيش نوادي الحشيش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان