إعلان

الخارجية الأمريكية: ننتظر منذ 6 أيام رد حماس على مقترح الرئيس بايدن

09:04 م الأربعاء 05 يونيو 2024

ماثيو ميلر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الأربعاء، إن الإدارة الأمريكية عملت خلال الأيام الماضية مع مصر وقطر من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار يقود إلى سلام دائم، زاعما أن حركة حماس هي العقبة أمام التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مضيفا "ننتظر منذ 6 أيام ردها على مقترح الرئيس".

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة تسعى لتزويد إسرائيل بأفضل قدرات عسكرية وتسعى في الوقت ذاته إلى إنهاء النزاع في غزة، موضحا أن واشنطن تنتظر رد حماس على مقترح الرئيس بايدن عبر القنوات الرسمية وإسرائيل أوضحت التزامها تجاه المقترح.

ونوّه ميلر إلى أن الولايات المتحدة تأمل أن تلقى ردا من حماس على مقترح الرئيس بايدن في أسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن مقترح الرئيس بايدن مطابق تقريبا لما وافقت عليه حماس قبل أسابيع.

وكشف ميلر أن قطر تبذل قصارى جهدها في الضغط على حماس من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، محملا الحركة الفلسطينية مسؤولية التداعيات إذا لم تقبل المقترح.

وأكد ميلر أن الإدارة الأمريكية تعمل منذ أشهر من أجل التوصل لوسيلة لوقف إطلاق النار في غزة وضمان أنه لن يكون هناك حرب أخرى.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تخوض محادثات مع المسؤولين المصريين والإسرائيليين حول إعادة فتح معبر رفح وزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة.

وأعلن ميلر أن المحادثات الأمريكية مع المسؤولين المصريين والإسرائيليين تشمل أيضا ألا تدير حماس معبر رفح بل تتولاه سلطة أخرى تسعى واشنطن لتحديدها.

وشدد ميلر على أن الحرب الإسرائيلية القائمة موجهة ضد حماس لكن لها تداعيات كبيرة على الفلسطينيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان