إعلان

بن غفير من كريات شمونة: يجب حرق معاقل حزب الله وإبادتها

01:18 م الثلاثاء 04 يونيو 2024

إيتمار بن غفير

وكالات

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إنه "يجب حرق معاقل حزب الله وإبادتها فلا يعقل أن يٌستهدف إقليم لنا ولبنان ينعم بالهدوء".

وأدلى بن غفير بهذا التصريح من مستوطنة كريات شمونة التي تعرضت لحرائق الليلة الماضية جراء قصف لحزب الله.

وفيما سبق وصف بن غفير، أن ما يحدث في شمال إسرائيل، أي هجمات حزب الله والحرائق في شمال البلاد بـ"الإفلاس"، وأنها "تجسيد لنتائج سياسة الاحتواء"، كما قال إنه "حان الوقت ليحترق لبنان كله"، وفق ما أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية.

وأضاف أن "الإدارة غير الشرعية لمفهوم مجلس الوزراء استمرار مباشر لسياسة الشمول والتناسب، وهي السياسة التي أدت مباشرة إلى السابع من أكتوبر. وبدلاً من الخضوع لحماس، حان الوقت لكي يحترق لبنان كله".

ووافقه وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، الذي توعد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري، إذ قال "قبل بضع ساعات فقط تم تحذيري من أن الوضع في الشمال يتدهور وأن المنطقة الأمنية يجب أن تنتقل من إسرائيل إلى جنوب لبنان".

وأضاف "المفهوم الجديد الذي تقوده حكومة الحرب يشتعل منذ ساعات طويلة وينفجر في وجوهنا.. قبل عام كان هناك وزير دفاع قال سنعيد لبنان إلى العصر الحجري"، موضحًا "السيد رئيس الوزراء، السيد وزير الدفاع، السيد رئيس الأركان، لقد حان الوقت. هناك دعم كامل من الشعب الإسرائيلي بأكمله".

وفيما سبق أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، بإصابة 6 من رجال الإطفاء خلال إخماد حرائق اندلعت في مناطق عدة شمالي إسرائيل.

وأكدت الصحيفة العبرية، أن الحرائق اندلعت جراء إطلاق عشرات الصواريخ والمسيرات على الجليل والجولان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان