إعلان

شكري: مصر تنتظر رد إسرائيل على مقترح التهدئة

01:47 م الإثنين 03 يونيو 2024

سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات)

صرح وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، أن مصر تنتظر رد إسرائيل على مقترح الهدنة الذي تم تقديمه عقب إعلان حركة المقاومة الإسلامية حماس، النظر له بإيجابية.

وطالب شكري خلال لقاء جمعه بنظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، كلًا من إسرائيل وحماس بقبول مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة،

وأكد شكري، على موقف وسياسة مصر الرافضة للتواجد الإسرائيلي على معبر رفح، مشددًا على صعوبة تشغيل المعبر دون التنسيق مع إدارة فلسطينية على الجانب الفلسطيني من المعبر.

وقال شكري، إن التواجد الإسرائيلي في قطاع غزة، مرفوض من جانب مصر ومن غالبية المجتمع الدولي، مشيرًا إلى عواقب الحرب في غزة على الجوار لما يعنيه ذلك من تعريض المنطقة لخطر الفوضى والاحتكام إلى القوة بدلا من اتباع الوسائل الدبلوماسية.


وأضاف شكري، أن استمرار الحرب في قطاع غزة لأطول من ذلك أمرًا مرفوضًا بسبب الآثار بالغة الخطورة الناجمة عن ذلك، قائلًا إن الحرب الدائرة في غزة تؤرق الجميع جراء الأضرار الإنسانية الناجمة عنها واستمرار إسرائيل في خرق القانون الدولي.

وأكد شكري، على أن الحياة في قطاع غزة، باتت غير قابلة للحياة مع دخول كميات غير كافية من المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع.

كما تطرق شكري، إلى التوترات في منطقة البحر الأحمر، قائلًا إنها عرضت المنطقة لأضرار اقتصادية بسبب تلك الخطوة التي تسببت في التضييق على حرية الملاحة في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان