إعلان

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. العراق يقلّص مواعيد العمل الرسمية بالمؤسسات الحكومية

09:12 م السبت 22 يونيو 2024

محمد شيّاع السوداني رئيس وزراء العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)
قرر رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم السبت، تقليص ساعات الدوام الرسمي بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين عموما والموظفين خصوصا وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بسبب ارتفاع درجات الحرارة في البلاد بدءا من غد الأحد وحتى نهاية شهر أغسطس المقبل.
وذكر بيان للأمانة العامة للحكومة العراقية، أن رئيس الحكومة العراقية وجه بأن "يكون وقت بدء الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية كافة في المحافظات عدا بغداد في الساعة السابعة صباحا، وانتهاء الدوام في الساعة الواحدة ظهرًا، ويخول المحافظون صلاحية تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية كافة، بما فيها الدوائر المركزية غير المرتبطة بالمحافظة العاملة في محافظاتهم في الأيام التي تبلغ فيها درجات الحرارة 50 درجة مئوية فأكثر".
وذكر البيان أن هذا الاجراء سيبدأ العمل به بدءًا من يوم الأحد وحتى يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر أغسطس المقبل ثم يعاد العمل بالتوقيتات المعمول بها قبل إصدار هذا التوجيه وللوزير المختص تمديد العمل خارج التوقيتات المذكورة في هذا التوجيه في حالات الضرورة.
ويشهد العراق حاليا ارتفاعا مفرطا في درجات الحرارة في عموم البلاد تتراوح بين 42-51 درجة مئوية وسط تردي في وضع إنتاج الطاقة الكهربائية وخللا كبيرا في شبكة توزيع التيار الكهربائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان