إعلان

الكويت تُعلن تقديم العطلة الصيفية للتعليم لترشيد الكهرباء

05:05 م الخميس 20 يونيو 2024

وزارة التربية والتعليم الكويتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (د ب ا)

أعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية ، اليوم الخميس، تقديم العطلة الصيفية للهيئتين التعليمية والإدارية، وذلك لترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الأحمال الكهربائية على الدولة.

وأعلنت الكويت أمس قطع مبرمج للكهرباء عن جميع مناطق الكويت بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي وصلت إلى 55 درجة في الظل مما أدى إلى اصدار تحذيرات من وزارة الكهرباء بضرورة الترشيد حتى يمر الصيف بسلام.

وانقطع التيار الكهربائي قبل يومين عن أجزاء من منطقتي المنصورية والنزهة في العاصمة؛ بسبب عطل فني في محطة التحويل الرئيسية في منطقة عبد الله السالم، قبل أن يتم إصلاح العطل.

وكشفت وزارة التربية أنه تقرر تقديم العطلة الصيفية للهيئتين التعليمية والإدارية للمرحلة الابتدائية ابتداءً من نهاية دوام اليوم مع تقديم عطلة كافة العاملين بالمرحلة المتوسطة والثانوية ابتداءً من يوم الاثنين القادم.

ولفتت "التربية" إلى أنه سيتم دمج مقار لجان امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة وتحديدها في كل منطقة تعليمية وفق جدول تفصيلي سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

وكشفت أن دوام المكلفين في المرحلة والمتوسطة والثانوية بأعمال امتحانات الدور الثاني والمكلفين بأعمال التصحيح والمراقبة سيستمر خلال هذه الفترة كما هو معمول به سابقا، مع تخفيض ساعات العمل ليكون انصراف العاملين في مقار الامتحانات المتوسطة والثانوية حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.

وأكدت وزارة التربية أن هذا الإجراء لن يؤثر على سير امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة والثانوية والجداول الخاصة بها المعدة سلفاً، إذ تم اتخاذ كل ما يلزم من تدابير لضمان انسيابية سير العمل في هذه الامتحانات.

ودعت الإدارات المدرسية في لجان الاختبارات، إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة في المؤسسات التعليمية وتطبيق إرشادات وتعليمات وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بشأن تخفيف الأحمال على وحدات الطاقة الكهربائية، من خلال إغلاق أنظمة التكييف بالمرافق غير المستخدمة داخل المدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان