إعلان

حماس تدعو لدعم جهود العدل الدولية بمحاسبة "الاحتلال المارق وقادته مجرمي الحرب"

06:15 م الأربعاء 19 يونيو 2024

حركة حماس أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قالت حركة حماس في بيان، اليوم الأربعاء، إن تصريحات رئيسة لجنة التحقيق الأممية نافي بيلاي، تأكيد جديد على ما اقترفه جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة وكافة أراضي فلسطين المحتلة من جرائم وانتهاكات.

وثمّنت حماس الجهد الدولي لتوثيق جرائم الاحتلال وإدانة انتهاكاته وإحقاق العدالة الدولية، معربة عن أسفها لمساواة الضحية بالجلاد.

وجددت حماس رفضها استمرار تكرار اتهامات الاحتلال الإسرائيلي ضد المقاومة الفلسطينية والتي ثبت كذبها عبر تقارير وتحقيقات مستقلة، داعية إلى دعم جهود محكمة العدل الدولية في محاسبة "الكيان الصهيوني المارق وقادته مجرمي الحرب".

وكانت رئيسة لجنة التحقيق الدولية المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة نافي بيلاي قالت، اليوم الأربعاء، إن السلطات الإسرائيلية مسؤولة عن ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية وضد الأطفال في قطاع غزة

وأفادت بيلاي، أن القوات الإسرائيلية، قامت بارتكاب جرائم قتل وعمليات تهجير قسري للفلسطينيين من أراضيهم، إضافة لتنفيذ عمليات تجويع ممنهج للفلسطينيين وارتكاب جرائم عنف جنسي بحقهم.

واتهمت بيلاي، القوات الإسرائيلية، بمنع وصول المواد المعيشية الأساسية للمدنيين الفلسطينيين، قائلة إن إسرائيل استخدمتهم كأداة للحرب.

وصرحت بيلاي، أن القوات الإسرائيلية استهدفت بشكل متعمد المدنيين الفلسطينيين في المناطق المكتظة بالسكان، مشيرة إلى أن الدمار الهائل الذي لحق بقطاع غزة سواء من تدمير البنية التحتية أو ارتفاع أعداد الشهداء كان بسبب سياسة متعمدة اتبعتها إسرائيل في غزة.

كما اتهمت بيلاي، حركة حماس والفصائل الفلسطينية بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في قطاع غزة.

كما تحدثت بيلاي عن الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة، قائلة إنه تم رصد تصاعدا في عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وطالبت اللجنة الدولية، بوقف كامل للأعمال العدائية ورفع الحصار والانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال والمدنيين في قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان