إعلان

البيت الأبيض: إسرائيل أبلغتنا بأن عملية رفح ستكون محدودة

08:07 م الثلاثاء 07 مايو 2024

جون كيربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال منسق الاتصالات في مجلس الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل أبلغت الإدارة الأمريكية بأن عملية رفح ستكون محدودة.

وأشار كيربي إلى أن واشنطن تعمل جاهدة على ضمان تدفق المساعدات الإنسانية لغزة دون معوقات، موضحا أن المحادثات ستبدأ مجددا في القاهرة وينبغي للطرفين تضييق هوة الفجوات المتبقية.

وكشف كيربي أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بتصميمها على تقليص قدرة حماس على تهريب الأسلحة والأموال إلى داخل غزة، وفق مزاعمه.

سبق وأن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن كراهية اليهود لا تزال مستمرة حتى الآن وما حدث في 7 أكتوبر دليل على ذلك.

وزعم الرئيس الأمريكي، خلال تصريحاته في ذكرى "المحرقة اليهودية": أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ارتكبت أفعالا رهيبة بحق الإسرائيليين، قائلا "نحن لن ننسى أبدا".

وتابع بايدن: "رأينا صعودا مرعبا لمعاداة السامية في العالم وأمريكا ومواقع التواصل الاجتماعي"، موضحا أن حماس قتلت عشرات اليهود في 7 أكتوبر في أفظع مجزرة بعد المحرقة التي حدثت في الحرب العالمية الأولى.

وأكمل الرئيس الأمريكي، أن الدرس الأكبر من المحرقة بحق اليهود أن الكراهية لا تختفي بل تختبئ، مشيرا إلى أن إدارته تعمل على مدار الساعة لإطلاق سراح من بقي من الأسرى في غزة.

ودعا بايدن كل الأمريكيين أن يقفوا متحدين ضد معاداة السامية في أي مكان، موضحا أن دعم واشنطن لإسرائيل ثابت ولن يتغير حتى لو كان هناك خلافات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان