إعلان

ميقاتي: العدوان الإسرائيلي لن يثني أهل جنوب لبنان عن التشبث بأرضهم

02:00 م الثلاثاء 28 مايو 2024

نجيب ميقاتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ)

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، أن "كل الأعمال التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي لن تثني أهل الجنوب عن التشبث بأرضهم".

ونقلت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن ميقاتي قوله، خلال مداخلة في جلسة مجلس الوزراء اليوم: "يواصل العدو الاسرائيلي عدوانه على جنوب لبنان موقعا المزيد من الشهداء والجرحى آخرهم امس أمام مستشفى بنت جبيل" ، وأعرب عن إدانته "هذا الاعتداء الجبان".

وأضاف أن "القرار الذي أصدرته محكمة العدل الدولية وأمرت فيه إسرائيل بوقف هجومها العسكري على رفح فوراً أو أيّ أعمال أخرى، يشكل خطوة متقدمة على صعيد ردع العدو الاسرائيلي ومنعه من مواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني".

ونوه ميقاتي بـ "شجاعة المحكمة ورئيسها، وبالقرار الذي يشكل سابقة مهمة في فضح العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة التي تنفذها إسرائيل على الشعب الفلسطيني"، مشيرا إلى أن "على المجتمع الدولي أن يقرر إذا كان يريد العدالة أو اسرائيل".

ولفت إلى أن الواقع السياسي في لبنان أمام "أغلبيات"و"أقليات"سياسية لديها ثوابت ورؤى مختلفة،ولكن المستغرب هو غياب صوت "الأكثريات الصامتة والمستقيلة من دورها".

وأضاف :"نحن لا نريد أن نختصر احداً ولا أن نغيِّبَ احدا ، بل أننا ندعو إلى سماع أصوات كل وطني مخلص، لأننا نتكامل مع بعضنا ونغتني بتنوعاتنا"، مشيرا إلى أنه "رغم كل المواقف الاعتراضية التي يقوم بها بعض القوى السياسية، فاننا نتفهم ذلك ونتطلع اليه من منظار ديمقراطي والحق بإبداء الرأي".

وأكد ميقاتي أن "الحل يبدأ بانتخاب رئيس الجمهورية واكتمال عقد المؤسسات الدستورية"، مشيرا إلى أن "التوظيف السياسي للأزمات يجب ألّا يتحول إلى نزاعات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان