إعلان

كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على 7 كوريين شماليين وسفينتين روسيتين

10:37 ص الجمعة 24 مايو 2024

كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (د ب أ)

فرضت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، عقوبات مستقلة على 7 كوريين شماليين وسفينتين روسيتين بسبب تورطهم في تجارة غير مشروعة للأسلحة والوقود مع روسيا، وأنشطة أخرى في انتهاك لعقوبات الأمم المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن الخطوة الأخيرة تأتي في الوقت الذي تسعى فيه كوريا الجنوبية إلى تكثيف الجهود للحد من أنشطة كوريا الشمالية المحظورة بموجب العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي بعد انتهاء عمل لجنة تابعة للأمم المتحدة تراقب تنفيذ العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية في نهاية الشهر الماضي بعد أن استخدمت روسيا حق النقض (الفيتو) ضد تمديد ولاية اللجنة.

وكان ريم يونج- هيوك، رئيس الوحدة السورية للشركة الكورية للتعدين والتنمية التجارية، وهي شركة كبيرة لتجار الأسلحة في كوريا الشمالية، من بين الكوريين الشماليين السبعة.

ويُشتبه في تورط ريم في التجارة غير المشروعة للأسلحة ومعدات الأسلحة مع روسيا. وقد ورد ذكره في تقرير لجنة الأمم المتحدة في مارس بشأن تنفيذ العقوبات على كوريا الشمالية باعتباره الرجل الذي أبرم صفقات أسلحة مع مجموعة فاجنر الروسية.

ويتهم هان هيوك-تشول، رئيس شركة تايريونج التجارية بجلب الديزل الروسي إلى كوريا الشمالية. وبموجب القرار 2397 الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي في عام 2017، يُحظر على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تصدير أكثر من 4 ملايين برميل من النفط الخام و500 ألف برميل من النفط المكرر إلى الشمال سنويا.

والخمسة الآخرون هم: كيم جونج-جيل، وجانج هو-يونج، وري كيونج-سيك، وري يونج-مين، وبارك جوانج- هيوك. ويُعتقد أنهم عملوا بشكل غير قانوني في شركات تكنولوجيا المعلومات في فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا لكسب العملة الصعبة لتمويل برامج الدولة النووية والصاروخية المحظورة أيضا بموجب القرار 2375.

والسفينتان الروسيتان هما "مايا-1" و"ماريا"، المشتبه في أنهما تنقلان حاويات محملة بالإمدادات العسكرية من وإلى كوريا الشمالية وروسيا.

وتحتاج السفن الخاضعة للعقوبات إلى موافقة خاصة من سلطات الموانئ الكورية الجنوبية إذا كانت ترغب في دخول ميناء كوري جنوبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان