إعلان

دون رؤوس وأعضاؤها مسروقة.. العثور على مقابر جماعية بمستشفى ناصر في خان يونس

12:34 م الأحد 21 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إسماعيل ثوابتة اليوم الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في خان يونس.

وأوضح إسماعيل ثوابتة أنه تم العثور على جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود وبعضهم سرقت أعضاؤهم.

وانتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف الفلسطيني، اليوم الأحد، جثامين 50 مواطنا، من مقبرة جماعية بمجمع ناصر الطبي بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن "طواقم الإنقاذ والإسعاف كانت قد انتشلت أكثر من 150 شهيدا من مقبرة جماعية حتى الآن".

وأشارت إلى "وجود نحو 500 مفقود بمجزرة خان يونس، واختفاء نحو 2000 مواطن بعد انسحاب قوات الاحتلال من مناطق عدة في القطاع".

وقال الثوابتة، إنه يتوقع وجود 700 شهيد داخل المقبرة الجماعية التي أنشأها الاحتلال الإسرائيلي عقب إعدام الشهداء داخل المجمع.

وطالب الثوابتة بفتح تحقيق دولي لمعرفة أسباب تبخر وتحلل جثث بعض الشهداء عقب انسحاب قوات الاحتلال، قائلًا إنه تم العثور على جثامين بعض الشهداء دون رؤوس وآخرين دون جلود ودون أعضاء.

نددت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، بإقامة قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي.

وقالت حركة حماس، إن ما حدث داخل مجمع ناصر يطرح التساؤل حول مصير آلاف الفلسطينيين المفقودين داخل قطاع غزة منذ فترة.

واتهمت الحركة، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بدعم جيش الاحتلال في اقتراف جرائمه، قائلة إنه بدون دعم الإدارة الأمريكية فلن تستطيع إسرائيل مواصلة جرائمها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان