إعلان

أفغانستان تعلن إجراء محادثات ثنائية مع باكستان

02:42 م الجمعة 29 مارس 2024

أفغانستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول- (د ب أ)

أعلن ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة "طالبان"، بشكل غير متوقع، أمس الخميس، إجراء محادثات ثنائية بين وفد الحكومة المؤقتة، بقيادة نور الدين عزيزي، القائم بأعمال وزير الصناعة والتجارة، والوفد الباكستاني بقيادة محمد خرام آغا، نائب وزير التجارة الباكستاني.
وبحسب البيان، تم التركيز في المفاوضات الثنائية مع باكستان على فصل السياسة عن التجارة وعلى علاقات التجارة والعبور دون عقبات لصالح شعبي البلدين.
وأضاف المتحدث باسم حكومة طالبان أن الجانبين ناقشا اتفاقية التجارة بين أفغانستان وباكستان، في المفاوضات وقررا الانتهاء من هذه الاتفاقية، خلال الشهرين المقبلين.
وتابع المتحدث أن الاتفاق مع باكستان ينص على توفير تسهيلات لنقل بضائع من حاويات دولية إلى حاويات محلية، في موانئ كراتشي، خلال مدة أقصاها ستة أشهر.
كانت صحيفة "ذا نيوز" الباكستانية قد ذكرت أمس الأول الأربعاء أن الاجتماع الذي عقد بين باكستان وأفغانستان، في كابول انتهى بشكل إيجابي، حيث تعهد الجانبان بحل القضايا التجارية المستمرة بين الدولتين، الواقعتين في جنوب آسيا.
يأتي التطور، وسط توتر العلاقات بين الدولتين بشأن استخدام الأراضي الأفغانية، من قبل جماعات إرهابية، بما في ذلك حركة "طالبان" المحظورة لشن هجمات داخل باكستان.
كانت القوات الباكستانية قد شنت في الثامن عشر من الشهر الجاري هجمات استهدفت حركة طالبان الباكستانية داخل أفغانستان ردا على هجوم للحركة على نقطة تفتيش عسكرية، أسفر عن مقتل 7 جنود.
من جانبها قامت القوات الأفغانية بقصف مواقع باكستانية.

فيديو قد يعجبك: