إعلان

أكسيوس: جالانت سيصل لواشنطن ومعه قائمة طويلة بأسلحة تريدها إسرائيل فورًا

11:17 م الخميس 21 مارس 2024

يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال موقع "أكسيوس" نقلا عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، اليوم الخميس، إن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت سيصل إلى واشنطن ومعه قائمة طويلة بأسلحة تريدها إسرائيل فورا.

وصرح مسؤول إسرائيلي للموقع الأمريكي، بأن إسرائيل تسعى إلى تسريع عملية توريد الطائرات والأسلحة، موضحا أن الأسلحة التي سيطلبها جالانت تشمل طلبات للحرب في غزة وطلبات بمقاتلات "إف 35" و"إف 15".

وذكر تقرير إخباري، أمس الأربعاء، أن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت سوف يتوجه إلى الولايات المتحدة في الأسبوع المقبل.

وأشار التقرير، الذي أوردته الاذاعة العامة الإسرائيلية "كان" إلى أنه من المتوقع أن يجرى جالانت مناقشات بشأن وصول شحنات الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل.

وأضاف التقرير، الذي أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل "، أن مسؤولين أمنيين حذروا القادة السياسيين الإسرائيليين من أن الجيش في حاجة إلى أسلحة لم يتم تحديدها ليكون جاهزا للقتال في رفح وعلى طول الحدود الشمالية مع لبنان.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أكد مرارا على القيام بعملية عسكرية برية في مدينة رفح، حيث زعم أنه لا يرى سبيلا للقضاء على حماس عسكريا دون تدمير كتائبها المتبقية في المدينة.

وصدرت تحذيرات إقليمية ودولية من التداعيات الكارثية لشن عملية عسكرية إسرائيلية في رفح المكتظة بالنازحين من مناطق أخرى في قطاع غزة جراء الهجمات الإسرائيلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان