إعلان

وزير دفاع الاحتلال: أتمنى أن يكون بايدن محقا بشأن صفقة الإثنين المقبل

08:16 م الأربعاء 28 فبراير 2024

يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

علق وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأبعاء، ردا على سؤال بشأن حديث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن بدء وقف إطلاق النار الاثنين المقبل، قائلا إنه يأمل أن يكون الرئيس بايدن محقا.

وقال جالانت، إن الجيش يبذل قصارى جهده من أجل إعادة الأسرى من يد حركة حماس، مشيرا إلى أن قواته تدفع ثمنا باهظا جدا في صفوفها وتعمل على تحقيق أهداف الحرب.

وأضاف جالانت "سننتصر في الحرب وأنا مؤمن بهذه النتيجة"، موضحا أن هذه الحرب فُرضت عليهم ويجب اتخاذ قرارات مختلفة عن التي تم اتخاذها قبل سنوات، وفق تعبيره.

وأكد جالانت أن جيش الاحتلال لم يواجه مثل هذه الحرب في السنوات الأخيرة، لافتا إلى أن هذا هو وقت الوحدة والتعاون من أجل حماية إسرائيل.

وأفاد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، بأنه يجب عليهم تكثيف العمليات العسكرية في غزة من أجل إعادة بقية الأسرى، موضحا أن هناك حاجة حقيقية لتمديد خدمة العسكريين وتمديد خدمة الاحتياط.

ونوّه جالانت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيقوم بتصفية أي "مخرب يؤثر على أمننا وسنفعل كل ما يلزم لإعادة السكان إلى شمالي البلاد، زاعما أن هدف حركة حماس هو تأجيج الوضع في المسجد الأقصى، مؤكدا أن على مسؤولي الاحتلال منع ذلك.

وشدد جالانت على أن الجيش يقوم بكل ما بوسعه لإعادة الأمن إلى البلاد، لافتا إلى أن الجيش يستعد لكل الاحتمالات ويعرف كيف سيتصرف في حال ظهور أي خطر يهدد إسرائيل.

وصرح جالانت بأن الجيش يقظ حيال ما يحدث شمالي البلاد على الحدود مع لبنان، مشيرا إلى أنه استهدف مواقع لحزب الله وأوقع قتلى في صفوف مقاتليه.

فيديو قد يعجبك: