إعلان

نتنياهو: أنا من يجب أن يجري المناقشات بشأن إيران مع الأمريكيين وليس جالانت

10:59 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2024

بنيامين نتنياهو

وكالات

قال موقع "واللا" العبري نقلا عن ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إنه لا جدوى من زيارة وزير الدفاع يوآف جالانت لواشنطن طالما لم يتخذ بعد قرار رسمي بشأن طبيعة الرد على إيران.

وأكد ديوان نتنياهو، أن الشخص الذي يجب أن يجري المحادثات بشأن ملف إيران مع الأمريكيين هو رئيس الحكومة.

وكانت هيئة البث العبرية، أكدت تأجيل زيارة مقررة لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إلى واشنطن.

فيما أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الجانب الأمريكي مصدوم من تأجيل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة وزير دفاعه يوآف جالانت إلى واشنطن.

وقال الوزير المستقيل من مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، إن إلغاء زيارة وزير الدفاع إلى واشنطن إضرار بأمن إسرائيل في هذا الوقت الحرج بالذات

وكشفت القناة 13 العبرية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من وزير دفاعه يوآف جالانت تأجيل رحلته إلى الولايات المتحدة.

وأشارت القناة العبرية إلى أن نتنياهو وجّه جالانت بعدم السفر لواشنطن قبل اتصاله بالرئيس الأمريكي جو بايدن والموافقة الأمنية على طبيعة الرد على إيران.

ومن المقرر أن يتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إلى واشنطن، في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل دراسة الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني، وتحثها الولايات المتحدة على ضبط النفس، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن جالانت سيناقش غدا "التطورات الأمنية الجارية في الشرق الأوسط" مع نظيره الأمريكي لويد أوستن.

وحث الرئيس الأمريكي جو بايدن، إسرائيل على عدم شن هجوم على المشروع النووي الإيراني أو البنية التحتية للنفط في إيران، وسط مخاوف من إذكاء أي من الخطوتين لحرب أوسع نطاقا تزج بواشنطن في أتونها وترفع أسعار الطاقة وتضر بالاقتصاد العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان