إعلان

وزير العدل الألماني: من يرغب في الوقوف إلى جانب الحق يكن مع إسرائيل

09:38 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024

وزير العدل الألماني ماركو بوشمان

برلين - (د ب أ)

تجمع حوالي 200 شخص في مسيرة قبالة بوابة براندنبورج في العاصمة الألمانية برلين مساء اليوم الأربعاء، للإعراب عن دعمهم لإسرائيل بعد الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع عليها مساء أمس الثلاثاء.

وكانت عدة منظمات يهودية ومسيحية دعت إلى تنظيم هذه المسيرة، ورفع المشاركون أعلام إسرائيل وكذلك علم إيران الذي يعود إلى حقبة ما قبل الثورة الإسلامية عام 1979.

وخلال المسيرة، انتقد السفير الإسرائيلي في ألمانيا، رون بروسور، امتناع ألمانيا عن التصويت مؤخرًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم تبني قرار يطالب بانسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال بروسور: "أنتظر من ألمانيا لغة واضحة"، مضيفًا: "الامتناع عن التصويت ليس موقفًا"، مؤكدا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وأعلن وسط تصفيق الحضور:" لن نترك الهجوم الإيراني دون رد".

من جانبه، أكد وزير العدل الألماني ماركو بوشمان تضامن الحكومة الألمانية مع إسرائيل، وقال: "عندما تطلق إيران مئات الصواريخ على إسرائيل بهدف قتل مدنيين وتدمير منازل ومحو دولة، فعندئذ يتضح تماما ما هو الحق وما هو الباطل".

وأضاف الوزير المنتمي إلى الحزب الديمقراطي الحر: "من يرغب في الوقوف إلى جانب الحق، يقف إلى جانب إسرائيل".

وبصفتها واحدة من الجمعيات الداعية إلى تنظيم التجمع، طالبت الجمعية الألمانية-الإسرائيلية، الحكومة الألمانية بتقديم دعم أكثر حسمًا لإسرائيل.

وقالت الجمعية: "يجب على مجلس الأمن الاتحادي أن يوافق الآن على جميع طلبات تصدير الأسلحة المقدمة من إسرائيل".

وأضافت الجمعية: "بجانب الأمريكيين، يجب أيضا على ألمانيا أن تُظْهِر الآن أن أمن إسرائيل بوصفه مصلحة وطنية للدولة الألمانية هو أكثر من مجرد كلمات جميلة تقال في خطب الأحد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان