إعلان

"جد روح الروح".. خبير يكشف حقيقة استشهاد خالد النبهان بغزة

01:41 م السبت 20 يناير 2024

خالد النبهان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

في الساعات الماضية، تصدر اسم الصغيرة الفلسطينية ريم الشهيرة بـ"روح الروح" مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى، بعدما انتشار خبر استشهاد جدها خالد النبهان، بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبر استشهاد خالد النبهان صاحب عبارة روح الروح، مدعين أنه استشهد بفعل غارات الاحتلال، فيما لم يصدق البعض الآخر صحة الأخبار المتداولة عن استشهاده، خاصة أنه لم يتم تأكيد الخبر من قبل أي مؤسسة صحفية.

وفيما يتعلق بحقيقة استشهاد نبهان، قال أحد خبراء التقنية في تصريحات صحفية أن الصورة التي تظهر استشهاد خالد نبهان معدلة بواسطة برامج الصور الشهيرة، إذ لفت إلى أن هناك أخطاء واضحة في الصورة المنتشرة، منها تعمد تقليل جودة الصورة مع تكبير حجمها لتبدو صورة كبيرة بجودة سيئة حتى لا يبان تعديل الفوتوشوب بها.

وتابع أن الجزء العلوي من الرأس يظهر شعر الرجل باللون الأسود، وذلك غير منطقي لأن خالد نبهان كبي في سن وشعره أبيض، مختتمًا حديثه أن الجانب الأيسر من الصورة يظهر تعديلات الفوتوشوب بشكل كبير.

واشتهر الجد الفلسطيني بعد انتشار فيديو له، وهو يودع حفيدته الطفلة ريم، التي استشهدت نتيجة قصف الاحتلال لمنزله، إذ ظهر على وجهه التماسك الشديد، فكان يبتسم في وجه حفيدته ويحدثها وكأنها لا زالت على قيد الحياة.

وودعها خالد نبهان قائلًا: "روح الروح هاذي"، الذي احتضن جثمانها غير النابض بالحياة، ثم أخذ يداعبها تارة، كما لو أنها لم تمت، ويحاول فتح عينيها للتأكد من هول اللحظة تارة أخرى، ما تأثر به رواد التواصل الاجتماعي، لتنتشر بشكل واسع، وتصدرت الصغيرة ريم عناوين الصحف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان