إعلان

وزير خارجية الإمارات يصف تصريحات الرئيس الفلسطيني عن اليهود بغير المسؤولة

12:28 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2023

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات)

أدان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، تصريحات الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عن اليهود والمحرقة النازية، وذلك خلال لقائه بعدد من ممثلي المنظمات اليهودية على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وانتقد بن زايد تصريحات عباس واصفًا إياها بـ "غير المسؤولة"، لافتًا إلى أهمية قيم التسامح والأخوة الإنسانية في نهج دولة الإمارات لبناء مجتمعات سلمية ومزدهرة.

وأكد بن زايد على رفض أبو ظبي لخطاب الكراهية والتطرف بجميع أشكاله، وازدراء الأديان، والعنصرية، والتمييز العنصري.

وناقش بن زايد خلال لقائه بممثلي المنظمات اليهودية عددا من القضايا المشتركة، والأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وكيفية تعزيز أمنها واستقرارها لما فيه الخير لشعوبها.

وقال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، (أبو مازن) خلال اجتماعات سابقة نهاية الشهر الماضي مع المجلس الثوري لحركة فتح في رام الله، إن "أدولف هتلر أحرق اليهود بسبب دورهم الاجتماعي كمرابين للمال، وليس بسبب العداء تجاه اليهودية"، مشيرًا إلى أن اليهود الأشكيناز ليسوا ساميين.

وفي مقطع فيديو سابق للرئيس الفلسطيني، نشره معهد بحوث إعلام الشرق الأوسط (ميمري) تحدث قائلاً: "عندما قالوا إن هتلر قتل اليهود لأنهم يهود، وإن أوروبا تكره اليهود لأنهم يهود. لا. شُرحت بالضبط على أنهم حاربوا هؤلاء بسبب وظيفتهم الاجتماعية وليس بسبب ديانتهم. وكتب أكثر من كاتب، حتى كارل ماركس قال إن هذا الكلام غير صحيح، وقال بالضبط إن العداء هو ليس لليهودية كدين وإنما لليهودية بصفتها الاجتماعية، لأسباب اجتماعية تتعلق بالربا والأموال وغيرها وغيرها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان