إعلان

واشنطن تدين تحليق مقاتلة روسية في أجواء سوريا

11:30 م الثلاثاء 18 يوليه 2023

تحليق مقاتلة روسية في أجواء سوريا أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال مسؤول عسكري أميركي، الثلاثاء، إن طائرة حربية روسية حلّقت على مقربة من طائرة استطلاع أمريكية من نوع إم سي-12 في أجواء سوريا، واصفا الأمر بأنه عمل "غير آمن" عرّض حياة الطاقم الأميركي للخطر.

واستدعت الواقعة التي تندرج في سياق من الحوادث بين طائرات روسية وأمريكية في الأجواء السورية، تنديدا أميركيا، علما أن الولايات المتحدة تقود عمليات ضد تنظيم داعش في البلاد في إطار تحالف دولي.

وجاء في البيان الأمريكي أن "مقاتلة روسية من نوع سو-35 اقتربت بشكل كبير ومخالف للقواعد والبروتوكولات المعمول بها" السبت من "طائرة أميركية من نوع إم سي-12 كانت تنفّذ عمليات دعما للتحالف القضاء على تنظيم داعش".

وأوضح المسؤول العسكري أن الطائرة الأميركية اضطرت لعبور مسار جوي مليء بالاضطرابات جراء تحليق المقاتلة الروسية على مقربة منها "ما قلّص قدرة الطاقم على تشغيل الطائرة بشكل آمن وعرّض حياة أفراده للخطر".

وفي وقت سابق من الشهر الحالي أعلنت الولايات المتحدة أن طائرة روسية اعترضت مرّتين خلال 24 ساعة مسيّرات أميركية من نوع إم كيو-9، بما في ذلك بإطلاق قنابل مضيئة أمامها.

وفي مارس، قالت الولايات المتحدة إن طائرة روسية تسببت في تحطم طائرة مسيّرة تابعة لها أثناء تحليقها فوق البحر الأسود، في حين نفت موسكو مسؤوليتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان