إعلان

مقتل عراقي في صفوف فاجنر بأوكرانيا

07:55 م الأربعاء 31 مايو 2023

مجموعة فاجنر العسكرية الروسية

وكالات

قال موقع وكالة الإعلام الروسية، إن مواطنا عراقيا يقاتل مع مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة لقي حتفه في أوكرانيا في أوائل أبريل، في أول حالة مؤكدة لمقتل مواطن من الشرق الأوسط في الصراع.

وجاء في الموقع أن العراقي عباس أبو ذر وتوت لقي حتفه في السابع من أبريل، بعد يوم من وصوله إلى مستشفى لمجموعة فاجنر في مدينة لوجانسك التي تسيطر عليها روسيا بشرق أوكرانيا.

وجاء في الموقع أنه أصيب في باخموت الواقعة في إقليم دونيتسك التي قال بريجوجن إن فاجنر سيطرت عليها في منتصف مايو أيار، بعد معركة احتدمت منذ العام الماضي.

وفي مقابلة مع مدون مؤيد لروسيا، قال بريجوجن إن الصراع كبد مجموعته 20 ألف من أرواح أفرادها.

وفي مقطع مصور نشره موقع الوكالة يظهر رجل قيل إنه والد وتوت وهو يتلقى أوسمة تكريم لابنه بعد وفاته وأنه أيد قراره بالانضمام لفاجنر "متطوعا".

وظهر الرجل وهو يقول إن عباس أراد الفوز بحريته وأراد أن يكون رجلا يدافع عن حريته وعن نفسه وأنه أخبره بأنه وجد حريته في روسيا.

ولم يرد بريجوجن على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

واضطلع بمعظم القتال في باخموت مقاتلون ينفذون أحكام إدانة واستقطبتهم فاجنر من السجون بوعد بالعفو إذا صمدوا ستة أشهر على جبهات القتال في أوكرانيا.

وتظهر وثائق قضائية اطلعت عليها رويترز أن محكمة في مدينة قازان الروسية أصدرت حكما في يوليو 2021، بسجن وتوت أربع سنوات ونصف عن اتهامات تتعلق بالمخدرات.

وجاء في الوثائق أن وتوت كان طالبا في السنة الأولى في جامعة فنية في قازان حين ضبطته الشرطة وبحوزته كمية كبيرة من الحشيش.

ولم تتمكن رويترز من معرفة ما إذا كان قد تم تجنيد وتوت وهو في السجن.

فيديو قد يعجبك: