إعلان

لليوم الثاني.. الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 صواريخ ستورم شادو

03:13 م الأحد 28 مايو 2023

صواريخ ستورم شادو ارشيفية

(وكالات)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي أسقطت 3 صواريخ بعيدة المدى من طراز "ستورم شادو" البريطاني خلال يوم واحد.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسي 3 صواريخ من طراز "ستورم شادو"، و6 صواريخ من طراز هيمارس خلال يوم واحد".

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 4 مركبات جوية أوكرانية دون طيار في مناطق غوفتنيفوي في مقاطعة خاركيف وكوباني في مقاطعة زابوريجيا وسلافنوي في دونيتسك.

وأعلنت الوزارة أيضا عن مقتل العشرات من الجنود الأوكرانيين في جبهات القتال المختلفة في خاركيف ولوغانسك وزابوريجيا، كما أعلنت عن تدمير العديد من القطع والمعدات الحربية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت السبت إن قواتها اعترضت صاروخين من طراز "ستورم شادو" وعدة صواريخ من طراز "هيمارس" الأميركي.

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها السبت أيضا القوات الروسية اعترضت صواريخ "هارم" الأميركية الصنع ذات المدى الأقصر، وأسقطت 19 طائرة مسيرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وكانت بريطانيا زودت أوكرانيا بصواريخ كروز بعيدي المدى من طراز "ستورم شادو" في وقت سابق، فيما طلبت كييف من برلين مؤخرا تزويدها بصواريخ كروز من طراز "توروس"، غير أنه لم يعرف بعد ما إذا وافقت ألمانيا على طلب أوكرانيا.

فيديو قد يعجبك: