إعلان

استمرار المواجهات بين الجيش والدعم السريع في السودان

11:07 ص الأحد 16 أبريل 2023

أحداث السودان

وكالات

تستمر المواجهات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مستمرة لليوم الثاني بالعاصمة السودانية الخرطوم ومدن أخرى، بينما حث مجلس الأمن الدولي على وقف الأعمال العدائية فورا، ودعا كل الأطراف للعودة إلى الحوار.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني: لا صحة لادعاءات المتمردين بحصار القيادة العامة بالخرطوم، موضحا: ما زالت الاشتباكات دائرة في بعض المواقع لكن الموقف يتجه نحو الاستقرار.

من جهتها قالت لجنة أطباء السودان المركزية، صباح اليوم الأحد، إن مجموع القتلى من المدنيين بلغ 56 شخصا، فيما أصيب 595 بينها إصابات لعسكريين، منهم عشرات من الحالات الحرجة.

وأضافت اللجنة في بيان لها اليوم: "استيقظ السودانيون والسودانيات صباح أمس السبت 15 أبريل 2023 على فاجعة اشتباكات بين قوات الشعب المسلحة وقوات الدعم السريع، أدت هذه الاشتباكات إلى وقوع عدد كبير من القتلى والإصابات المتوسطة والحرجة".

ويوم السبت أعلنت قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي في السودان، تطويق القوات المسلحة السودانية مقراً لها في أرض المعسكرات سوبا في الخرطوم، مستهدفة إياه بأسلحة ثقيلة وخفيفة، وذلك مع تصاعد التوتر في الأيام الأخيرة بين الجانبين.

من جانبه، أصدر مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، بياناً قال فيه إن "قوات الدعم السريع حاولت، في مواصلة لمسيرتها في الغدر والخيانة، مهاجمة قواتنا في المدينة الرياضية (جنوب الخرطوم)، ومواقع أخرى، مؤكداً تصدي القوات المسلحة لها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان