إعلان

حماس: أمام نتنياهو خيار واحد وهو الاعتراف بالفشل في غزة

07:46 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2023

أسامة حمدان

مصراوي

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس أسامة حمدان خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الصهيوني يواصل المجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وكذلك في الضفة الغربية.

وأكد حمدان على أن الاحتلال ارتكب جرائم مروعة في الكثير من المناطق بغزة، لافتا إلى أن هناك أكثر من 21 ألف شهيد وأكثر من ثمانية آلاف مفقود جراء العدوان الصهيوني على القطاع.

وأوضح حمدان أن النازيون الجدد استعملوا كل أنواع الأسلحة بكل وحشية وانتقام ضد المدنيين في غزة، منوّها إلى أن الاحتلال استخدم قنابل حارقة في المناطق التي أعلن سابقا أنها آمنة.

وأشار حمدان إلى أن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال فاقت كل جرائم الحرب التي ارتكبت في العصر الحديث، مؤكدا أن حكومة الاحتلال لم تحقق أي هدف معلن لهم في غزة وقد أفشلت المقاومة خططهم.

وشدد حمدان على أنه لا نزوح ولا تهجير ولا انكسار فلسطيني ولا استعادة للأسرى دون الرضوخ لشروط المقاومة، مشيرا إلى أن الشعب بكل مكوناته موحد ضد مخططات الاحتلال.

ولفت عضو المكتب السياسي في حماس إلى أن نتنياهو ينتقل من فشل إلى فشل ولا ينجح إلا في قتل المدنيين، موضحا أن القسام وفصائل المقاومة نسفت مخططات العدو بشأن غزة.

ونوّه حمدان إلى أن أمام رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإٍسرائلي بنيامين نتنياهو خيار واحد هو الاعتراف بالفشل في غزة، كاشفا عن أن الاحتلال يسعى لبناء صور إنجاز واهية من خلال الكشف عن بعض الأنفاق.

وأكد حمدان على ضرورة وقف العدوان الإجرامي على الفلسطينيين، لافتا إلى أن الحركة تلقت بانفتاح مبادرات بخصوص المعركة، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني ينتظر وقفا شاملا للعدوان بكل أشكاله.

ولفت حمدان إلى أن إصرار الإدارة الأمريكية على استمرار الحرب على غزة يؤكد مسؤوليتها عن دماء الأطفال والنساء، مضيفا أن الموقف الأمريكي يجعل من بايدن وإدارته شريكا للجريمة في القطاع.

وكشف عن أن التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر محاولة مكشوفة لتوفير الدعم للاحتلال للاستمرار في عدوانه.

وأشاد عضو المكتب السياسي لحركة حماس بموقف أنصار الله "الحوثيين" في اليمن لنصرة غزة ضد الجريمة التي تمارس ضد الفلسطينيين، معربا عن ترحيبه بمواقف بعض الدول الأوروبية الرافضة لجرائم الاحتلال الصهيوني.

كذلك حذر حمدان كل الدول والحكومات من التعاطي مع ما يروجه نتنياهو فيما أسماه الهجرة الطوعية لسكان غزة، مؤكدا إدانته عملية الاغتيال الجبانة التي استهدفت القائد في الحرس الثوري رضي موسوي.

وأوضح حمدان أن هناك الكثير من المبادرات والأفكار المطروحة، ومشددا على أن ما يريدونه هو الوقف الشامل للعدوان على غزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان