إعلان

السعودية تُدين تصريحات وزير إسرائيلي عن إلقاء قنبلة نووية على غزة

03:13 م الأحد 05 نوفمبر 2023

وزارة الخارجية السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سلمى سمير:

أدانت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد تصريحات وزير التراث الإسرائيلي، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة واصفة إياها بـ "المتطرفة".

وقالت الخارجية السعودية في بيان لها إن تصرفات عميحاي إلياهو، تظهر تغلغل التطرف والوحشية بين أعضاء الحكومة الإسرائيلية.

وفي وقت سابق صرح عميحاي إلياهو، أن الحل لإنهاء الوضع في قطاع غزة ينتهي بـ "إلقاء قنبلة نووية على غزة"، معتبرًا أن مسألة الأسرى ستندرج تحت بند أن كل حرب لها ثمن.

ونقلت القناة الـ "12 الإسرائيلية "عن أهالي الأسرى المحتجزين في قطاع غزة، قلقهم الحاد بعد تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو عن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة.

وقال الأهالي إن تصريحات عميحاي تتعارض مع مبادئ الأخلاق والضمير، داعين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للتصرف ضد من يسعى للإضرار بالأسرى.

من جهته أوقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير التراث إلياهو عن حضور اجتماعات الحكومة حتى إشعار آخر، قائلًا إن تصريحاته منفصلة عن الواقع.

وسارعت حركة حماس، لدعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة لأخذ تصريح الوزير الإسرائيلي بإلقاء قنبلة على غزة على محمل الجد واتخاذ ما يلزم لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ووصفت حماس تصريحات عميحاي بإلقاء قنبلة نووية على غزة بـ "النازية" مشيرة إلى ممارسة الاحتلال الإسرائيلي لحملة إبادة جماعية على سكان غزة بعد فشله عسكرياً أمام المقاومة الفلسطينية.

فيديو قد يعجبك: