إعلان

جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه لمختلف المناطق في غزة

11:05 ص الخميس 23 نوفمبر 2023

جيش الاحتلال الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (بي بي سي)

كان من المفروض أن يكون اليوم الخميس في غزة، هو بداية وقف إطلاق النار لعدة أيام بين إسرائيل وحماس. لكن رغم ذلك فقد قالت إسرائيل ليلة أمس الأربعاء إن صفقة التبادل التدريجية لن تبدأ قبل يوم الجمعة، مما أثار مخاوف بشأن موعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ. لكن قطر، أكدت صباح اليوم الخميس، أن إعلان بدء الهدنة قد يصدر خلال ساعات قليلة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الغارات الإسرائيلية قتلت الصحفي المصوّر محمد عياش وعدد من أفراد عائلته عندما أصابت منزله في وسط قطاع غزة. وبمقتل عياش يبلغ عدد الضحايا من الصحفيين في غزة منذ بدء الحرب 63 إعلاميا.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف لقطاع غزة، ولا يزال نحو 200 جريح فلسطيني عالقين منذ أسبوع في المستشفى الإندونيسي بسبب حصار عسكري إسرائيلي، وفقا للإعلام الفلسطيني.

وقال مدير عام وزارة الصحة في غزة من داخل المستشفى الإندونيسي، إن القوات الإسرائيلية أنذرتهم بإخلاء المستشفى خلال 4 ساعات. وأكد أن القصف متواصل حول المستشفى من جميع الجهات. وأشار الى أن 450 مريضا غادروا المستشفى وبقي حوالي 200 منهم.

وأدت غارة إسرائيلية على جنوب لبنان ليلة أمس إلى مقتل خمسة من أعضاء حزب الله، من بينهم نجل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة وعضو البرلمان اللبناني محمد رعد.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها تصدت لعدة طائرات بدون طيار انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، عن مقتل جنديّ من كتيبة "شاكيد"، التابعة للواء "غفعاتي"، وإصابة اثنين آخرين باشتباكات في شمالي قطاع غزة، ليصل بذلك عدد القتلى الإسرائيليين من الجنود والضباط منذ بدء الحرب إلى 392 وإلى 72 منذ بدء التوغّل البرّي.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان