إعلان

بسبب دعمها للاحتلال.. التيار الصدري يطالب بإغلاق السفارة الأمريكية في العراق

02:46 م الجمعة 27 أكتوبر 2023

مقتدى الصدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

طالب زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر اليوم الجمعة، الحكومة والبرلمان العراقي بالتصويت على إغلاق السفارة الأمريكية، نصرة للفلسطينيين في ظل الدعم العسكري والسياسي الأمريكي لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الصدر في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي :x "ومن هذا المنطلق.. منطلق نصرة المظلومين في مشارق الأرض ومغاربها، ولا سيما نصرة إخواننا وأهلنا في فلسطين وغزة الحبيبة، أطالب الحكومة العراقية والبرلمان العراقي بكافة توجهاته، ولأول مرة، ولأجل مصالح عامة لا خاصة، بالتصويت على غلق السفارة الأمريكية في العراق، للدعم الأمريكي اللامحدود لـ(الصهاينة الإرهابيين) ضد غزة، مع الالتزام بحماية أفرادها الدبلوماسيين وعدم التعرض لهم من قبل المليشيات الوقحة، والتي تريد النيل من أمن العراق وسلامته".

وأكد الزعيم الشيعي موضحا: "ونحن ننتظر جواب الحكومة العراقية وفعلها وتجاوبها مع هذه المطالبة: غلق السفارة الأمريكية في العراق، وإن لم تستجب الحكومة والبرلمان، فلنا موقف آخر سنعلنه لاحقا".

وختم مقتدى الصدر قائلا: "وعلى الجميع التزام الطاعة وعدم التصرف الفردي، وتجنب استعمال السلاح مطلقا.. آملين في محبي الجهاد ومحور الممانعة، عدم الممانعة لهذا المطلب بحجة الضائقة الاقتصادية بسبب الخزانة الأمريكية.. فإن السكوت المطبق سيؤدي إلى التطبيع والفقر والشذوذ لا سمح الله تعالى"، وفق تعبيره.

فيديو قد يعجبك: