إعلان

إيران تطلب من روسيا منع تبني قرار في مجلس الأمن يتعارض مع مصالح فلسطين

10:38 ص الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

طهران - (د ب أ)

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إنه طلب من نظيره الروسي سيرجي لافروف منع تبني أي قرار في مجلس الأمن الدولي يتعارض مع مصالح فلسطين.

وأضاف أمير عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع "3+3"، "يجب أن تهدف كل الجهود إلى منع تبني قرار يتعارض مع مصالح فلسطين"، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وقال وزير الخارجية الإيراني "لقد تحدثت اليوم عن هذا الأمر مع السيد لافروف، وزير خارجية روسيا، وهي عضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ولديها حق النقض."

وفي 22 أكتوبر الجاري، قدمت الولايات المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي مشروع قرارها بشأن الوضع في الشرق الأوسط. ووفقا لنص الوثيقة التي اطلعت عليها وكالة تاس الروسية للأنباء، فإن مشروع القرار الأمريكي لا يدعو إلى وقف إطلاق النار. ويتضمن فقرات تدين هجوم حماس، ويدعو إلى إطلاق سراح الرهائن، ويعترف بحق إسرائيل في الدفاع عن النفس.

ووصل وزير الخارجية التركي هاكان فيدان ونظيره الروسي سيرجي لافروف إلى العاصمة الإيرانية طهران، لحضور الاجتماع الثاني بصيغة 3+3.

ويشارك في اجتماع 3+3 الثاني بطهران، كل من وزراء خارجية ايران وروسيا وتركيا وأذربيجان وأرمينيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أول أمس الأحد إن لافروف سيعقد اجتماعا مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان.

فيديو قد يعجبك: