إعلان

بوتين: الانتصار في أوكرانيا "حتمي"

07:34 م الأربعاء 18 يناير 2023

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن انتصار بلاده في أوكرانيا "حتمي"، خلال زيارة لمصنع "ألماز- أنتيج" للأسلحة اليوم الأربعاء.

وأضاف: "ليس لدي شك في هذا". موضحا أن شركات صناعة الصواريخ في روسيا باتت الآن تنتج ما يوازي إنتاج دول العالم مجتمعة.

وشدد بوتين على أهمية إنتاج الصواريخ من أجل روسيا ورفض احتمالية أن يستثني قانون العاملين بصناعة الصواريخ من الخدمة العسكرية. وتعمل مصانع الأسلحة والذخيرة الروسية بكامل سرعتها في دورات عمل متعددة منذ شهور بسبب الحرب في أوكرانيا.

ودافع بوتين مجددا خلال زيارة لمسقط رأسه في مدينة سانت بطرسبرج في نفس اليوم عن الحرب في أوكرانيا باعتبارها قتالا ضد "النازيين الجدد"، كما التقى بعدد من قدامي المحاربين في الحرب العالمية الثانية.

واتهم القيادة في كييف بتمجيد بطولات القائد القومي الأوكراني ستيبان بانديرا (1909- 1959) الذي عاون الزعيم النازي أدولف هتلر.

وأوضح بوتين في فعالية بمناسبة الذكرى الثمانين لكسر حصار القوات الألمانية للينينجراد، الاسم السابق لبطرسبرج: "لذلك، لدينا كل ما يبرر لوصف الحكام الأوكرانيين الحاليين بأنهم نازيون جدد".

وأفاد المعهد الأمريكي لدراسة الحرب في وقت سابق بأن بوتين قد يعلن موجة ثانية من التعبئة للحرب ضد أوكرانيا في الأيام المقبلة.

كما تكهن معهد دراسة الحرب –مستشهدا بمدونين روس- بإمكانية أن يعلن بوتين رسميا الحرب على أوكرانيا.

وحتى الآن يوصف الغزو الروسي في الدوائر الرسمية المحلية بـ"عملية عسكرية خاصة" بينما من الممنوع استخدام مصطلح "الحرب" ويعاقب عليه بموجب القانون الجنائي الروسي.

وأضاف التقرير أن أجهزة الاستخبارات الأوكرانية والغربية حذرت بشكل متكرر من خطط بوتين لتعبئة ثانية في منتصف كانون الثاني/يناير.

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أمس الثلاثاء، إعادة هيكلة الجيش لتنفيذ تعزيز القوات الذي طالب به الكرملين.

وقال شويجو في اجتماع لوزارة الدفاع إنه بالتغييرات الهيكلية فقط في القوات المسلحة سوف يكون من الممكن ضمان أمن روسيا.

وأعلن بوتين على خلفية حرب أوكرانيا قبل فترة قصيرة على حلول العام الجديد أن عدد الجنود سيزداد من 15ر1 مليون إلى 5ر1 مليون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان