إعلان

السلطة الفلسطينية ترفض إعلان إسرائيل عدم فتح تحقيق جنائي في قتل الصحفية أبو عاقلة

05:55 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

شيرين أبو عاقلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ)

رفضت السلطة الفلسطينية إعلان إسرائيل رسميا اليوم الاثنين، عدم فتح تحقيق جنائي في حادثة مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في مايو الماضي.

وصرح الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، بأن موقف إسرائيل "محاولة جديدة للتهرب من مسؤولية قتل أبو عاقلة".

وقال أبو ردينة إن "كل الدلائل والوقائع والتحقيقات التي أجريت تثبت أن إسرائيل هي الجاني وهي من قتلت أبو عاقلة وعليها أن تتحمل مسؤولية جريمتها".

وأضاف أن "القيادة الفلسطينية ستواصل متابعة ملف استشهاد أبو عاقلة مع كافة الجهات الدولية ذات العلاقة، وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية، إلى جانب كافة الملفات التي يجري متابعتها لحماية حقوق شعبنا".

من جهتهان اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن موقف إسرائيل "لا يستند إلى تحقيقات قانونية جدية، ومحاولة جديدة لطمس الجريمة".

كان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم أن أبو عاقلة قتلت على الأرجح برصاص أحد جنوده خلال تغطيتها اقتحام قواته مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية.

وقال الجيش في بيان في ختام تحقيقاته إن أبو عاقلة قُتِلت على الأرجح من نيران جندي كان يتعرض لإطلاق النار داخل مصفحة عسكرية، بعد أن ظنها خطأ بأنها مسلح فلسطيني.

ومع ذلك أعلن المدعي العسكري للجيش أنه قرر عدم فتح تحقيق جنائي مع الجندي الإسرائيلي باعتبار أنه "لا يمكن تحديد بصورة جازمة من كان وراء مقتل أبو عاقلة".

وقتلت أبو عاقلة مراسلة لقناة الجزيرة الفضائية في 11 مايو الماضي عن 51 عاما خلال تغطيتها اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية ما أثار انتقادات عربية ودولية شديدة ومطالب بالتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان