إعلان

تأكيد وفاة شخص سابع في انهيار جليدي بإيطاليا

07:00 م الإثنين 04 يوليو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ)

ذكرت الشرطة الإيطالية أن رجال الإنقاذ في جبال دولوميت الإيطالية يبحثون الآن عن 13 متسلقًا مفقودًا بعد أن عثروا على جثة آخرى اليوم الاثنين بعد انهيار جليدي في اليوم السابق.

وتتوقع السلطات المزيد من الضحايا في ظل استمرار جهود البحث والإنقاذ في جبل مارمولادا البالغ ارتفاعه 3343 مترًا في شمال إيطاليا، وهي أعلى قمة بالمنطقة.

وتم نشر مروحيات وطائرات مسيرة لتمشيط المنطقة التي جرف فيها انهيار من الجليد والثلوج والصخور العديد من المتسلقين أمس الأحد.

وذكرت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية أن عدد المفقودين ارتفع إلى 17، وأصيب ثمانية أشخاص بجروح.

وأضافت أن أقارب المفقودين بدأوا في الوصول إلى كاناتزي اليوم الاثنين، عند سفح مارمولادا.

وعرقلت عاصفة جهود الإنقاذ اليوم الاثنين، بشكل مؤقت.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي يتعتزم التوجه بمروحية إلى موقع الحادث في كاناتزي، غير أنه لم يتمكن من الهبوط هناك واضطر للمواصلة بسيارة من مدينة فيرونا بشمال إيطاليا.

ومن ناحية أخرى، تحاول السلطات تحديد هويات أصحاب السيارات المتروكة في موقف سيارات قريب، ويستخدمها على الأغلب المتسلقين.

وذكرت وزارة الخارجية في برلين أنه يُعتقد أن ألمانيين اثنين بين المصابين.

كانت السلطات في ترينتينو قالت في وقت سابق إن رجال الإنقاذ ذكروا أن هناك 14 شخصًا مفقودًا، لكن القنصلية النمساوية استطاعت التواصل مع مع مواطن نمساوي.

ولكن متحدثا ذكر أنه من غير الواضح أن الشخص كان على الجبل وقت وقوع الحادث أم لا.

ولم يعلق المسؤولون في البداية على السبب المحتمل للحادث، ولكن من المرجح أن درجات الحرارة المرتفعة المسجلة خلال الأسابيع الماضية كان لها دور.

وسجلت إيطاليا هطولا للأمطار في العام الماضي أقل بكثير من المعتاد، وأن طبقة الجليد المعتادة التي تحمي الثلج من شمس الصيف والحرارة المرتفعة، صارت غبر موجودة الآن في الكثير من الجبال الجليدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان