إعلان

برلين: ننتظر توضيحا من مالي بحلول سبتمبر بشأن استمرار مهمة الجيش الألماني

03:23 م السبت 23 يوليه 2022

كريستينه لامبرشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ)

صرحت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت، بأن بلادها تنتظر من الحكومة المالية بحلول سبتمبر المقبل بشأن استمرار مهمة الجيش الألماني هناك.

وقبل سفر ممثل رفيع المستوى للأمم المتحدة إلى مالي، قالت الوزيرة التي تنتمي لحزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت:" يجب على حكام مالي توضيح ما إذا كانوا يريدون استمرار التعاون مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب، وما إذا كنا نحن موضع ترحيب (لديهم)... لدي شكوكي في هذا الأمر في الوقت الراهن".

واستنكرت الوزيرة الألمانية تسبب "ممارسات مضايقة" في جعل عمل الجنود الألمان هناك صعبا أو غير ممكن في بعض الحالات.

وقالت لامبرشت إنها تنتظر توضيحا بشأن جميع القضايا العالقة مع الجانب المالي بحلول سبتمبر المقبل. وعندئذ سيحدث ما يطلق عليه تغيير الحصة في الجيش الألماني وهو ما يعني استبدال الجزء الأكبر من الجنود الألمان المتمركزين في مالي.

كان انقلاب عسكري وقع في مالي العام الماضي، وقد شهدت الفترة الأخيرة تزايدا ملحوظا في التوترات بين الحكومة في باماكو من جانب وبين بعثة السلام الأممية والدول المشاركة في المهمة.

وأعلنت الحكومة العسكرية في مالي عدم السماح بأي تغييرات بين صفوف الأفراد المشاركين في القوات الدولية حاليا، ولم يتمكن ثمانية من أفراد الجيش الألماني من مغادرة مالي على متن رحلة لشركة طيران مدنية لأن السلطات المالية منعتهم.

ووصف الجانب الألماني ما حدث بأنه من قبيل المضايقات وذلك قبل أن يتمكن الجنود من العودة إلى وطنهم يوم الثلاثاء الماضي.

يذكر أن جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، سيتوجه إلى مالي غدا الأحد في زيارة تستغرق خمسة أيام للتباحث مع الحكام هناك بشأن مستقبل مهمة مينوسما الأممية التي يشارك فيها الجيش الألماني بنحو 1100 جندي وهي أكبر مهمة خارجية له.

وقالت لامبرشت إنها تنتظر أن تسفر زيارة لاكروا عن توضيح بالنسبة للدور الألماني في مالي، " ويجب أن تعمل عملية الإحلال المنتظمة لقواتنا في مالي بالشكل المخطط له وبشكل موثوق كما هو الحال بالضبط للرعاية الطبية للقوات والإمدادات".

وأضافت:" انتظر أيضا أن توضح الأمم المتحدة سريعا من سيضمن تأمين قوات مينوسما عن طريق مروحيات قتالية وكيف سيتم ذلك بمجرد أن تسحب فرنسا طائراتها"، وشددت على أنه بدون توفير أفضل حماية ممكنة للجنود الألمان من الجو، فإنه سيكون من الصعب تصور استمرار المهمة في مالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان