إعلان

رئيسي: التعاون الإيراني الروسي في مكافحة الإرهاب يعزز الاستقرار الإقليمي

10:30 م الثلاثاء 19 يوليه 2022

الرئيس الإيراني والرئيس الروسي

طهران - (د ب ا)

صرح الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم الثلاثاء بأن سجل التعاون الحافل بالنجاح بين إيران وروسيا لمكافحة الإرهاب، يساعد على تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين.

وأكد رئيسي، خلال لقائه اليوم الثلاثاء بطهران، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أهمية الإرادة المشتركة لتوسيع العلاقات بين البلدين،بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

وأضاف، ان التعاون بين ايران وروسيا أخذ بالنمو، لاسيما عقب مباحثات رئيسي البلدين في موسكو وعشق اباد؛ داعيا الى مواصلة العمل المشترك بهذا الاتجاه.

من جانبه، أعرب الرئيس الروسي خلال اللقاء عن ارتياحه لارتفاع مستوى التعاون في كافة المجالات ولاسيما الأمن الدولي، بين موسكو وطهران.

وقال "بوتين إن إيران وروسيا ساهمتا بشكل كبير جدا في سياق حل الأزمة السورية.

وأعرب رئيسي وبوتين عن ارتياحهما للطفرة النوعية التي تحققت في مجال العلاقات الثنائية، ولاسيما التعاون الاقتصادي والأمني والتجاري والصناعي وأيضا في مجالات البنى التحتية والطاقة بين طهران وموسكو.

ويزور بوتين إيران لحضور قمة مع رئيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان .

وهذه القمة وهى السابعة لرؤساء الدول الثلاث الراعية للسلام السوري بصيغة استانا.

يذكر أن القمة الأولى للدول الثلاث عقدت بمنتجع سوتشي الروسي في عام 2017 وذلك عقب المفاوضات التي جرت في مدينة أستانا بكازاخستان، بين ممثلي أطراف النزاع السوري لبحث التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وحل الأزمة سياسيا في سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان