إعلان

تزايد مخاطر الجفاف في أوروبا مع اشتعال الحرائق في العديد من الدول

06:54 م الإثنين 18 يوليه 2022

المفوضية الأوروبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ)

حذر باحثون من المفوضية الأوروبية في تقرير جديد اليوم الاثنين من أن أكثر من نصف أراضي الاتحاد الأوروبي كانت معرضة لخطر الجفاف في نهاية يونيو الماضي.

وجاء في التقرير أن "جزءا هائلا من أوروبا يواجه حاليا" تحذيرا من حدوث جفاف، "وهو ما قد يتطلب اتخاذ إجراءات غير عادية لإدارة المياه والطاقة في الدول المتضررة".

وقال التقرير إن حوالي 46% من أراضي الاتحاد الأوروبي وصلت إلى مستوى التحذير من حدوث جفاف، بينما هناك 11% من المناطق التي شملها الاستطلاع في حالة تأهب قصوى، حيث أرجع السبب إلى قلة سقوط الأمطار بسبب موجات الحر المبكرة التي حدثت في شهري مايو ويونيو الماضيين.

وقد أثر الجفاف على إنتاج المحاصيل الزراعية في العديد من الدول الأوروبية. كما تسبب تراجع مخزونات المياه في التأثير على أنظمة التبريد ببعض محطات الطاقة في دول الاتحاد. وتوقع التقرير ظروفا جوية أكثر جفافا من المعتاد في أوروبا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وظهرت بعض المخاوف التي ركز عليها التقرير في الظروف الحالية اليوم الاثنين، حيث تشتعل النيران في مختلف أنحاء أوروبا، في فرنسا واليونان وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا.

وقالت خدمات الطقس الألمانية إن درجات الحرارة في ألمانيا ستصل إلى 40 درجة مئوية خلال الأسبوع الجاري، إلا أنه من المتوقع أن يحدث أقصى ارتفاع للحرارة خلال يوم واحد ما بين غدا الثلاثاء أو بعد غد الأربعاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان