إعلان

"الرد سيكون قاسيا".. إيران تهدد أمريكا وإسرائيل حال ارتكابهما أخطاء في المنطقة

10:01 م الخميس 14 يوليو 2022

إبراهيم رئيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس، إنّ "تدخلات الولايات المتحدة والدول الأجنبية الأخرى في المنطقة لا تثمر سوى الأزمات وزعزعة الاستقرار".

وحذَّر رئيسي، خلال كلمة في محافظة كرمانشاه غربي البلاد "الكيان الصهيوني من أن ينظر إلى أي نقطة في المنطقة بنظرة طمع، والقوة العسكرية الإيرانية وقدرات إيران واقتدارها في المنطقة تجلب الأمن لها".

وشدّد رئيسي: "ردنا على أي خطأ قد يرتكبه الأميركيين سيكون قاسيًا"، فيما حذَّر رئيسي الاحتلال الصهيوني من أن "ينظر إلى أي نقطة في المنطقة بنظرة طمع، وتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني لن يجلب الأمن أبدًا لهذا الكيان".

دوليًا، أشار رئيسي بالقول: "عند تقييم الأوضاع والظروف الدولية، فإنّ إيران الآن أقوى من أي وقت مضى. ونؤكّد أنّ الأميركيين في أضعف فتراتهم على الإطلاق، فالشعوب الإسلامية في المنطقة تكره التدخلات الأميركية في شؤون بلدانها".

ويُشار إلى أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن، وقّع ورئيس وزراء الاحتلال الصهيوني يائير لابيد، ما يسمّى "إعلان القدس " لترسيخ "التعاون بين واشنطن وتل أبيب".

وعلّق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، على تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن زيادة سياسة الضغط على إيران، بالقول إنّ "بايدن يزعم أنّ زيارته للشرق الأوسط هدفها تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، ولكنّ سياسات واشنطن خلال السنوات الأخيرة في المنطقة لا تنسجم مع هذه التصريحات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان